الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
06:43 م بتوقيت الدوحة

شركة "إبسوس" الفرنسية:

«الهلال الأحمر» ضمن المؤسسات القطرية الأكثر تأثيرا في مواجهة فيروس كورونا

الدوحة - قنا

الأربعاء، 03 يونيو 2020
الهلال الأحمر القطري ضمن المؤسسات القطرية الأكثر تأثيراً في التعامل مع جائحة /كوفيد-19/
الهلال الأحمر القطري ضمن المؤسسات القطرية الأكثر تأثيراً في التعامل مع جائحة /كوفيد-19/
اختارت شركة "إبسوس" الفرنسية، إحدى أكبر 3 مؤسسات متخصصة في أبحاث السوق على مستوى العالم، الهلال الأحمر القطري ضمن المؤسسات القطرية الأكثر تأثيرا في مواجهة فيروس كورونا /كوفيد-19/.
جاء هذا الاختيار من خلال التقييم الذي أجرته الشركة لقياس مدى تأثير المؤسسات القطرية في مواجهة جائحة وباء /كوفيد-19/، وأسفر عن اختيار 10 مؤسسات قطرية بناء على استطلاعات الرأي.
وقد تم هذا التقييم ضمن سلسلة من الأبحاث المتعمقة التي أجرتها الشركة منذ بدء تفشي وباء كورونا عالميا، وما أحدثه من تأثير جذري على حياة الناس وسلوكهم، وكذلك على الأسواق العالمية.
وفيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط، ركزت الشركة على 8 دول من بينها دولة قطر، من أجل تقييم التأثير الإيجابي للمؤسسات القطرية في خضم هذه الأزمة.
ووضعت شركة "إبسوس" 8 معايير رئيسية لرصد وتقييم تأثير المؤسسات القطرية، ثم قامت بإجراء استفتاء شمل شرائح مختلفة من المجتمع، لاستطلاع رأيهم حول أكثر المؤسسات التي يرون توافر هذه المعايير فيها، حيث أظهرت النتيجة اختيار جمعية الهلال الأحمر القطري من الجمهور باعتبارها أحد 10 مؤسسات تمتلك قوة التأثير والمساندة للمجتمع في ظل الأزمة.
وضمت قائمة المؤسسات التي اختارها الجمهور، بالإضافة إلى الهلال الأحمر القطري، وزارة الصحة العامة، شركة الميرة، بنك الدوحة، شركة أريد، الخطوط الجوية القطرية، جمعية قطر الخيرية، مؤسسة قطر، بنك قطر الوطني، شركة قطر للبترول.
ومن بين معايير ونتائج التقييم التي نشرتها الشركة المذكورة، التعامل الإيجابي مع القلق والخوف في المجتمع، والموقف تجاه الجهات الحكومية والصحية، والدور الإعلامي في التصدي للجائحة، والإجراءات الاحترازية ضد الوباء وتخفيف آثاره السلبية على المجتمع، والعمل وفق رؤية طويلة المدى في ظل وباء كورونا /كوفيد-19/.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.