الأحد 21 ذو القعدة / 12 يوليو 2020
11:00 م بتوقيت الدوحة

استئناف سباقات "الفورمولا1" على حلبات أوروبا في يوليو المقبل

فيينا قنا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020
فورمولا 1
فورمولا 1
 أكد منظمو بطولة العالم للفورمولا1 أن انطلاقها الذي تأخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، سيكون في الخامس من شهر يوليو المقبل في النمسا، على أن تقام السباقات الثمانية الأولى في أوروبا.

وبحسب الجدول الجديد للبطولة الذي نشره المنظمون اليوم، ستستضيف النمسا سباقين متتاليين يومي 5 و12 يوليو، وسباق جائزة المجر في 19 يوليو، وسباقين متتاليين على حلبة سيلفرستون البريطانية في الثاني والتاسع من أغسطس، ثم في إسبانيا يوم 16 أغسطس، وبلجيكا في يوم 30 أغسطس، وإيطاليا في السادس من سبتمبر على أن تكون هذه السباقات بدون جمهور.

وقال الرئيس التنفيذي للبطولة تشايس كاري "بينما نتوقع أن ينطلق الموسم من دون مشجعين في سباقاتنا، نأمل أن يتيح لنا الوضع خلال الأشهر المقبلة بالترحيب بهم مجددا عندما يصبح القيام بذلك آمنا". وأضاف "لكننا نعلم أن عودة الفورمولا1 ستشكل دفعا لمشجعي الرياضة حول العالم".

وكان من المقرر ان تنطلق بطولة 2020 على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية، قبل أن يتم إلغاء السباق بسبب /كوفيد-19/. ولاقت السباقات العشرة الأولى التي كانت مقررة في جدول البطولة، مصير الإلغاء أو التأجيل إلى موعد غير محدد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.