الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
09:50 ص بتوقيت الدوحة

بكليتي الهندسة والقانون و«بحوث الحوسبة»

حركة تعيينات جديدة بجامعة قطر

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 02 يونيو 2020
حركة تعيينات جديدة بجامعة قطر
حركة تعيينات جديدة بجامعة قطر
أجرت جامعة قطر أمس، حركة تعيينات في عدد من المناصب القيادية، اعتباراً من أمس الاثنين.
وأعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية تعيين الدكتورة وضحى لبده، رئيساً لوحدة الابتكار التكنولوجي والتعليم الهندسي بكلية الهندسة، وهي حاصلة على الدكتوراه من جامعة مانشستر 2018 بالمملكة المتحدة، وتعمل حالياً كأستاذ مساعد في قسم علوم وهندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة.
وقد التحقت الدكتورة وضحى بجامعة قطر عام 2006 وعملت في مناصب مختلفة في كلية الهندسة، وتتمثل اهتماماتها البحثية في خصوصية البيانات وهندسة المعرفة.
وتقرر تعيين الدكتور عبدالله خالد العلي رئيساً لقسم هندسة وعلوم الحاسب بكلية الهندسة، وهو أستاذ مشارك في القسم حصل على درجة الماجستير في هندسة تصميم البرمجيات في 2008، وشهادة الدكتوراه في هندسة الكمبيوتر من جامعة نورث إيسترن في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأميركية في 2014.
وشارك د. عبدالله في أكثر من 15 منحة بحثية ولديه أكثر من 35 منشوراً في مجلات ومؤتمرات بحثية.
وتشمل بعض أعماله الأخيرة التخفيف من الهجمات على شبكات أجهزة الاستشعار في المرافق الطبية المتنقلة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، وتطوير أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار باستخدام بصمات صوتية، وهو عضو في جمعية IEEE منذ عام 2018. ومنذ عام 2017، شغل الدكتور عبدالله منصب رئيس قسم الابتكار التكنولوجي والتعليم الهندسي في كلية الهندسة في جامعة قطر، حيث عمل على تطوير أبحاث التعليم الهندسي وتطبيقاتها في الكلية، وقام بتطوير مقررات متعددة التخصصات ومشاريعها التي يقودها الطلاب، وحصل على منح مدعومة من الصناعة موجهة نحو برامج التوعية K-12 STEM.
وشملت الحركة تعيين الدكتور خالد صالح الشمري عميداً مساعداً للشؤون الأكاديمية في كلية القانون، وهو أستاذ القانون الجنائي المساعد بكلية القانون، حاصل على البكالوريوس في القانون عام 2013 بكلية القانون في الجامعة، والماجستير في القانون الجنائي في عام 2015 من جامعة أنديانا بأميركا، وحصل على الدكتوراه في القانون الجنائي في الجامعة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف عام 2017.
كما تقرر تعيين الدكتور عبدالعزيز خالد العلي، مديراً لمركز الكندي لبحوث الحوسبة بجامعة قطر، وهو حاصل على البكالوريوس في هندسة الحاسب من جامعة ميامي في فلوريدا بأميركا عام 2008، والماجستير في 2011 والدكتوراه في التعلم التلقائي عام 2016 من جامعة ميامي بأميركا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.