الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
09:30 ص بتوقيت الدوحة

للطلاب الذين أكملوا المرحلة الثانوية

«تكساس» تقدّم برنامجاً جديداً عبر الإنترنت يركّز على النمذجة ثلاثية الأبعاد

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 02 يونيو 2020
«تكساس» تقدّم برنامجاً جديداً عبر الإنترنت 
يركّز على النمذجة ثلاثية الأبعاد
«تكساس» تقدّم برنامجاً جديداً عبر الإنترنت يركّز على النمذجة ثلاثية الأبعاد
كشفت جامعة تكساس إي أند أم في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، عن عزمها تقديم برنامج جديد حول النمذجة ثلاثية الأبعاد للطلاب الذين أكملوا المرحلة الثانوية من الصفوف 9-12، وذلك بدءاً من 7 يونيو الحالي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار أهداف منصة الجامعة الإلكترونية «STEM من المنزل» التي تسعى إلى تطوير مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (أو STEM) لطلاب مدارس قطر في ظل انتشار مرض «كوفيد - 19».
وتُشرف مجموعة من خبراء الجامعة على ورشة عمل «الإبداع ثلاثي الأبعاد» التعليمية التي تتوجه إلى طلاب المرحلة الثانوية، وتهدف إلى تعريفهم بمبادئ النمذجة ثلاثية الأبعاد. وستقيم الجامعة هذه الورشة عبر الإنترنت للحفاظ على سلامة الطلاب في منازلهم.
وسيتعلم الطلاب أساسيات تصميم وتحرير وتحليل تصاميمهم ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أهمية إنشاء هذه النماذج في ميدان الهندسة، علاوة على فهم آلية عمل الطباعة ثلاثية الأبعاد بينما يقومون بابتكار أعمالهم الخاصة. كما سيقوم الطلاب بإبداع حل مبتكر يعالج مشكلة معينة عبر سلسلة من المهام والدروس الأسبوعية على الإنترنت.
وستتوفر الجلسات التدريبية أسبوعياً باللغتين العربية والإنجليزية عبر التداول بالفيديو ومنصة تعلّم إلكترونية. وكل ما سيحتاجه الطلاب الذين يرغبون بالاشتراك هو حاسوب متصل بالإنترنت، مع قدرة على الالتزام بمعدل 4-6 ساعات في الأسبوع.
وأشار عميد الجامعة الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي إلى أنّ النمذجة ثلاثية الأبعاد هي عنصر مهم في مجال الهندسة، وشجع جميع الطلاب المهتمين بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى الاستفادة من فرصة البرنامج الصيفي لتطوير مهاراتهم وتعزيز عملية التعلّم لديهم.
وقال مالافي: «إننا نشهد مرحلة صعبة وغير مسبوقة، لكن التعليم أمرٌ أساسي. وخبراء الهندسة والتعليم في جامعة تكساس إي أند أم في قطر على أتم الاستعداد لنقل جميع الخبرات والعلوم إلى طلاب المدارس ومساعدتهم على التعلم والتطور».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.