الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
12:27 م بتوقيت الدوحة

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
يتوافق اليوم الاثنين مع بدء طلابنا وطالباتنا الأعزاء، تقديم امتحاناتهم الحاسمة في ظل الظروف التي نمرّ بها من انتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19» في دولتنا الحبيبة قطر، أمنياتنا لهم بكل التوفيق والنجاح.
ولكن من ينظر لواقع الحال يستطيع أن يجزم بأن الحالة النفسية لهؤلاء الطلبة هي بالطبع ليست الأفضل، وذلك لما يمرون به من حالة قلق إزاء الظروف الصحية الطارئة والأعداد المتزايدة للإصابات، كذلك ضغط الرأي العام ومطالبته من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لما بعد الذروة، والتخوف من نقل الطلبة للفيروس -لا سمح الله- إلى ذويهم، أضف إلى ذلك التوتر من رهبة الامتحان النهائي، والذي يُختم به المشوار الدراسي في مراحل النقل.
وعلى الرغم من هذا الوضع، وما فرضه علينا من محاذير، فكلنا أمل بأن تنظر وزارة التعليم والتعليم العالي بعين الرحمة للطلبة من ناحية التقييم والتحصيل، فما تحمّله ويتحمّله الطلاب بهذه الفترة هو الأصعب على الإطلاق.
كذلك أوجّه رسالة إلى أولياء الأمور، بتيسير الأمر بالنسبة لأولادهم، وعدم تحميلهم فوق طاقتهم، وتخفيف مستوى سقف التوقعات لديهم، والتركيز على أن هناك حلاً لأي مشكلة أو أزمة، فعلى سبيل المثال، إذا لم يحصل الطالب على النسبة المنشودة لدخول تخصص ما، فبإمكانه وضع خطة بديلة لدخول تخصص آخر، ولعله خير! إذا لم يحصل الطالب على نسبة نجاح تؤهله لجامعة أحلامه، يستطيع أن يعيد السنة الدراسية ويصل إلى هدفه، على الرغم من انقضاء سنة من عمره، ولكنها تأتي بخبرات جديدة تقربه من أمر يصبو إليه!
دعونا نشترك بحملة تشجيعية، سواء كانت على المستوى الشخصي أو المستوى العام، لطلبتنا الذين يجلسون لتقديم اختباراتهم للمرحلة الثانوية عبر «هاشتاجات/أوسمة» في برامج التواصل الاجتماعي، دعونا نبدّد مخاوفهم الصحية والعلمية من ناحية التحصيل العلمي، فلنكن إيجابيين ومتفائلين ونشحنهم بطاقة إيجابية هم في أمسّ الحاجة إليها.
عزيزي الطالب.. عزيزتي الطالبة.. فالكم التوفيق ومبروك النجاح مقدماً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

لماذا أنتِ وحيدة؟

10 أغسطس 2020

مشاهد والدية

19 يوليو 2020

دوام الحال من المحال

13 يوليو 2020

صيف «كورونا»

06 يوليو 2020

3 سنوات

29 يونيو 2020

يما شوفيني

22 يونيو 2020