السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
08:04 ص بتوقيت الدوحة

الحكومة البريطانية توافق على عودة المنافسات الرياضية اعتبارا من بعد غد الاثنين

لندن قنا

السبت، 30 مايو 2020
أندية الدوري الإنجليزي توافق على عودة التدريبات الجماعية
أندية الدوري الإنجليزي توافق على عودة التدريبات الجماعية
وافقت الحكومة البريطانية اليوم على عودة المنافسات الرياضية بدون جماهير اعتبارا من بعد غد/ الاثنين / بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا( كوفيد-19) .

وقال السيد أوليفر دودن وزير شؤون الثقافة والرياضة والاعلام، في تصريحات صحفية ، إن الحكومة البريطانية وافقت على عودة رياضة النخبة في إنجلترا في الأول من يونيو..مضيفا :" الانتظار انتهى.. الرياضة البريطانية المباشرة ستعود قريبا في أجواء آمنة ومحكمة " .

وستسمح المرحلة الثالثة من خطة الحكومة للخروج من الغلق العام بسبب فيروس كورونا، والذي تم تطبيقه منذ 23 مارس الماضي، بأداء التدريبات بشكل جماعي وستقام الأحداث الرياضية بدون جمهور.
وسيكون من بين الرياضات الأولى التي ستعود هي سباقات الخيل والسنوكر، حيث تستضيف مدينة/ نيوكاسل/ سباقا يوم الاثنين وتبدأ بطولة دوري السنوكر في ميلتون كينيز.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد استأنفت التدريبات منذ 19 مايو استعدادا لاستئناف الدوري يوم 17 يونيو.
وسيلحق الدوري الإنجليزي ببطولات كبرى أخرى في أوروبا عاودت نشاطها بعد توقف طويل بسبب فيروس كورونا، لكن مع اعتماد تدابير صحية صارمة وإجراءات سلامة وقائية.
وستكون الليغا الإسبانية ثاني بطولة كبرى في أوروبا تستأنف منافساتها وذلك في 11 يونيو، بعدما سبقتها ألمانيا الى ذلك اعتبارا من 16 مايو الجاري ..كما تعتزم إيطاليا إعادة إطلاق موسم الدوري المحلي، وذلك في موعد مبدئي هو 20 يونيو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.