الأربعاء 24 ذو القعدة / 15 يوليو 2020
05:37 ص بتوقيت الدوحة

مخالفة عدّة مزارع في الخور والذخيرة

رفع 560 طن مخلّفات في حملة تفتيشية على بيوت البرّ

الدوحة - العرب

السبت، 30 مايو 2020
رفع 560 طن مخلّفات في حملة تفتيشية على بيوت البرّ
رفع 560 طن مخلّفات في حملة تفتيشية على بيوت البرّ
نفذت إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة حملة تفتيشية على بيوت البر ببلدية الخور والذخيرة، بمشاركة مدير الإدارة ومساعده، وعدد من المفتشين.
وأعلنت الوزارة -في تغريدة عبر موقع «تويتر»، أرفقت بها صور للحملة- أنه جرى رفع 560 طناً من المخلفات، وإضافة حاويات جديدة بعدّة مواقع، ومخالفة عدد من المزارع وبيوت البر، لمخالفتهم قانون النظافة العامة.
وكانت الوزارة قد طالبت أصحاب شهادات الانتفاع ببيوت البر بضرورة الالتزام بالغرض من الانتفاع منها، والذي يقتصر على السكن الخاص فقط، وليس أي غرض آخر.
وقالت الوزارة في وقت سابق: «إن البلديات المختصة ستقوم بحملات تفتيشية للرقابة، والتفتيش على استخدامات بيوت البر، وفي حالة ثبوت استخدامها في غير الغرض المخصص لها، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لسحب شهادات الانتفاع من المخالفين».
ونوّهت بأن تحويل الاستخدام إلى سكن للعمال أو تأجيرها للغير -كما لوحظ مؤخراً- أو أية أغراض أخرى، يُعدّ مخالفة لشهادة الانتفاع الممنوحة من الوزارة. وفي السياق ذاته، نفّذت بلدية الشيحانية حملة تفتيشية بمنطقة روضة راشد التابعة لها، للتأكد من التزام أصحاب شهادات الانتفاع ببيوت البر، باستخدامها في الغرض المخصص لها، وقد أسفرت الحملة عن رصد 14 مخالفة لبيوت بر، جرى تغيير نشاطها من سكني إلى مخازن، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كون ذلك يُعدّ مخالفة لأحكام القانون رقم (10) لسنة 1987، بشأن أملاك الدولة العامة والخاصة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.