السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
08:25 م بتوقيت الدوحة

قبيل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني

«التعليم» تدعو طلاب الثانوية إلى الاستفادة من الاختبارات التجريبية

الدوحة - العرب

السبت، 30 مايو 2020
«التعليم» تدعو طلاب الثانوية إلى الاستفادة من الاختبارات التجريبية
«التعليم» تدعو طلاب الثانوية إلى الاستفادة من الاختبارات التجريبية
دعت وزارة التعليم والتعليم العالي، طلاب الشهادة الثانوية العامة، إلى الاستفادة من الاختبارات التجريبية للفصل الدراسي الثاني عبر الرابط التالي: https://qlearning.edu.gov.qa ويتضمن الرابط الذي أرفقته الوزارة في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي» تويتر»، نماذج من الاختبارات في مواد: الفيزياء التأسيسي، والمتقدم، والكيمياء التأسيسي، والمتقدم، والأحياء التأسيسي، والمتقدم، حيث تشمل هذه النماذج الاختبارات ودليل التصحيح.
وكانت الوزارة قد أعلنت جاهزيتها لبدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الأكاديمي 2019-2020، والمقررة بعد غدٍ الاثنين وتستمر لمدة أسبوعين.
وسوف يؤدي نحو 11,500 طالب وطالبة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية هذا العام، موزعين على 149 مقراً، في وقت خططت فيه وزارة التعليم والتعليم العالي لتخصيص حوالي 6100 موظف للعمل كملاحظين وفي لجان السير.
وخصصت الوزارة يوم الأربعاء المقبل لاختبار المادة الاختيارية المدرسية وهي: «إدارة أعمال الفنون - اللغة الألمانية - اللغة الفرنسية - اللغة اليابانية - تكنولوجيا المعلومات». ومن المقرر أن يتم تصحيح أوراق الاختبارات وفق جدولها المعلن عنه، والإعلان عن النتائج من خلال موقع الوزارة بعد اعتمادها من قبل سعادة وزير التعليم والتعليم العالي، كما سيتم استلام الشهادات في المدارس للطلبة، وكذا إخطارهم بموعد الاستلام برسالة نصية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.