السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
07:52 ص بتوقيت الدوحة

خدمات إلكترونية جديدة على تطبيق «عون».. «البلدية»:

إجراءات ضد أصحاب تراخيص العِزب المخالفين

الدوحة - العرب

الخميس، 28 مايو 2020
إجراءات ضد أصحاب تراخيص العِزب المخالفين
إجراءات ضد أصحاب تراخيص العِزب المخالفين
أكدت وزارة البلدية والبيئة -ممثلة في إدارة الثروة الحيوانية- ضرورة التزام أصحاب تراخيص العزب بشروط التعاقد.
وذكرت الوزارة -في تغريدة عبر حسابها بموقع «تويتر»- أن من بين هذه الشروط أن يكون جميع العاملين بالعزبة على كفالة صاحبها، أو على كفالة قيد المنشأة التابع لها ترخيص العزبة، لافتة إلى أنه في حال المخالفة سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية في هذا الشأن.
من جانب آخر، ضبطت بلدية الشيحانية -ممثلة في إدارة الرقابة البلدية- مؤخراً (سوبر ماركت) لبيع وتداول المواد الغذائية من دون ترخيص داخل مجمع عزب أبونخلة.
وجرى ضبط مواد غذائية، تم تخزينها في ظروف غير صحية، بالمخالفة لقانون تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإتلاف المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
تأتي هذه الجهود في إطار الحملات التفتيشية المستمرة على مجمعات العزب، لرصد وضبط أية مخالفات لشروط التعاقد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
في نفس السياق أعلنت الوزارة عن الخدمات التي يمكن الحصول عليها إلكترونياً من خلال التطبيق الخاص بالوزارة «عون» .
وذكرت الوزارة -في تغريدة عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- إن هذه الخدمات تشمل تقديم تقارير وإشعارات حرق الغاز، وتقديم سجل تأثير المنشأة على البيئة، وهما خدمتان جديدتان، لافتة إلى أنه يمكن تقديم طلب «إصدار- تجديد» تصريح وتشغيل، وتقارير المراقبة البيئية الدورية، والحصول على نماذج طلبات.
تأتي هذه الخدمات في سياق جهود الوزارة لتسهيل إنجاز التعاملات إلكترونياً، وتقدّم الوزارة في هذا الإطار ما يناهز 93 خدمة في قطاعات مختلفة، عبر تطبيق «عون»، والعمل على إتاحتها، لتكون في متناول اليد من كل مكان، وفي أي وقت، ويشتمل التطبيق على عدد من المزايا المتنوعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.