السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
07:59 ص بتوقيت الدوحة

دعم جديد من الهلال الأحمر القطري للقطاع الطبي في غزة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 27 مايو 2020
دعم جديد من الهلال الأحمر القطري للقطاع الطبي في غزة
دعم جديد من الهلال الأحمر القطري للقطاع الطبي في غزة
قدم الهلال الأحمر القطري دعما جديدا للقطاع الطبي في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات عاجلة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد - 19)، الذي ينفذه هناك .
وأوضح الهلال الأحمر القطري، أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة تسلمت 800 شريط فحص سريع للكشف عن فيروس كورونا، تتميز بالقدرة على إعطاء نتائج خلال 15 دقيقة فقط، ما يمكن الطواقم الطبية من التعامل بشكل سريع مع المشتبه في إصابتهم بالفيروس.
وقال السيد عميد مشتهى مدير دائرة المختبرات بوزارة الصحة الفلسطينية إن هذا الدعم سيساعد الطواقم الطبية على التعامل بشكل سريع مع المشتبه في إصابتهم بالفيروس.
وأضاف: "تعاني وزارة الصحة في قطاع غزة من شح في أجهزة الفحص الخاصة بفيروس كورونا، وتعد هذه هي الدفعة الأولى التي تتسلمها الوزارة من هذا النوع من الأشرطة سريعة الفحص، ونأمل ألا تكون الأخيرة، وسنشرع في استخدامها مع المواطنين القادمين عبر المعابر الحدودية بشكل فوري، بناء على السياسة المتبعة لمواجهة جائحة كورونا".
وفي سياق متصل، أجرى الدكتور محمد كلوب استشاري الهلال الأحمر القطري لجراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة في قطاع غزة وطاقمه الطبي بمستشفى غزة الأوروبي، 3 عمليات جراحية ناجحة لمرضى يعانون من مشاكل في الشرايين السباتية وتفرعات الشريان الأبهر.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري يدعم تطوير خدمات جراحة الأوعية الدموية بقطاع غزة، ضمن مشروع "دعم الخدمات الجراحية التخصصية في قطاع غزة"، بالإضافة إلى دعم تخصصات جراحية أخرى كجراحات القلب والصدر والمسالك البولية والتخدير، وتنفيذ برامج تدريبية في طب الطوارئ والصيدلة السريرية والإدارة الصحية، وتدريب متقدم في جراحة المناظير ودعم مرضى الفينيل كيتون يوريا، بميزانية إجمالية تبلغ 1.4 مليون دولار أمريكي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.