السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
06:34 ص بتوقيت الدوحة

8 طلاب في الصف الواحد.. و3 أمتار مسافة آمنة لتفادي «كورونا»

«التعليم» توعّي بالتدابير الاحترازية في امتحانات الثانوية العامة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 27 مايو 2020
«التعليم» توعّي بالتدابير الاحترازية في امتحانات الثانوية العامة
«التعليم» توعّي بالتدابير الاحترازية في امتحانات الثانوية العامة
مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة للعام الأكاديمي الحالي 2019-2020، والمقررة في الأول من يونيو المقبل ولمدة أسبوعين، نشرت وزارة التعليم والتعليم العالي، رسائل توعوية بالإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها في لجان الامتحانات، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد - 19».
وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات، التي جاءت عبر تغريدات بموقع «تويتر»، مرفقة برسوم توضيحية، أن عدد الطلاب لن يتجاوز 8 في الصف الواحد، و40 طالباً في القاعة الرياضية، و3 أمتار مسافة آمنة بين كل طالبين، لافتة إلى أن هذه الإجراءات تشمل قياس درجة حرارة الطالب قبل الدخول إلى مقر الامتحان.
وكان سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، قد أكد في وقت سابق، أن الوزارة تتخذ الإجراءات الاحترازية كافة، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، من أجل سلامة الطلاب، لافتاً إلى حرص الوزارة على سلامة الطلاب، وأنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، لضمان أدائهم الامتحانات في ظروف آمنة.
وفي السياق ذاته، قال الأستاذ محمد أحمد البشري مستشار وزير التعليم والتعليم العالي، إن جميع طلاب الثانوية العامة سوف يخضعون للاختبارات طبقاً للتواريخ المقيّدة مسبقاً في التقويم الأكاديمي المعتمد 2019-2020.
وأضاف أن الاختبارات سوف تعقد في ظل إجراءات احترازية مشددة، حفاظاً على سلامة الطلاب، للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وأضاف خلال مداخلته عبر برنامج «المسافة الاجتماعية» مؤخراً، أنه سوف يتم توزيع طلاب الثانوية العامة على 144 مدرسة، منوهاً بأنه سيتم وقف استخدام حافلات المدارس لنقل الطلبة خلال الاختبارات من وإلى مقر الامتحانات.
وفيما يتعلق باختبارات تعليم الكبار والمنازل لنهاية العام، أشار البشري إلى أنها سوف تعقد في مواعيدها المقررة، طبقاً للتقويم الأكاديمي المعتمد 2019-2020، وبطرق احترازية مشددة، حيث سيتم توزيع الطلبة على ما يقرب من 58 مدرسة، بحد أقصى 8 طلاب في الفصل، و40 طالباً أيضاً في القاعات الرياضية.
ووجّه البشري خلال مداخلته، الشكر والتقدير للمؤسسة القطرية للإعلام، على وقوفها المستمر بجانب الوزارة والطلاب، عبر تدشين محطتين تعليميتين لدعم الطلاب، واللتان شهدتا تفاعلاً كبيراً بين الطلاب والمعلمين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.