الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
09:33 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الأوروبي:

جمع 10 مليارات دولار في حملة البحث عن علاج ولقاح لـ "كورونا"

بروكسل قنا

الثلاثاء، 26 مايو 2020
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
 أعلنت المفوضية الأوروبية، أن الحملة العالمية لتمويل الأبحاث الرامية للتوصل لأدوية ولقاحات واقية من مرض /كوفيد - 19/ جمعت حتى الآن 9.5 مليار يورو (10.4 مليار دولار).

ووصفت السيدة أورسولا فون دير لين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم، حصيلة الحملة العالمية بأنها "نتيجة عظيمة للوصول لأول مرحلة مهمة في سباق التعهدات العالمية الذي تقوده المفوضية".
وكانت حملة التمويل، التي نأت الولايات المتحدة بنفسها عنها، قد جمعت ثمانية مليارات دولار من زعماء عالميين ومؤسسات أخرى في الرابع من مايو الجاري عندما تم إطلاقها.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه السيد لويجي دي مايو وزير خارجية إيطاليا مساء أمس /الاثنين/ أن بلاده تسعى لاستئناف منسق للتنقل في أوروبا في 15 يونيو المقبل.

وقال دي مايو في تصريح، "نعمل بهدف التمكن من أن نتنقل جميعا في 15 يونيو في أوروبا"، مضيفا أن "ألمانيا ترغب في إعادة فتح الحدود في 15 يونيو.. نعمل على ذلك مع النمسا ودول أخرى".

وتصب هذه التصريحات في اتجاه دعوة فرنسية ألمانية لإعادة فتح الحدود في أسرع وقت ممكن، أطلقها اليوم رئيس البرلمان الفرنسي ونظيره الألماني.
ويفترض، كما هو مقرر حتى الآن، أن تفتح الحدود الأوروبية الداخلية اعتبارا من منتصف يونيو، لكن الدول الأوروبية تتخذ قرارات منفصلة بهذا الصدد حتى الآن، رغم دعوات المفوضية الأوروبية إلى مزيد من الحوار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.