الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
04:53 ص بتوقيت الدوحة

الولايات المتحدة تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من البرازيل

قنا

الإثنين، 25 مايو 2020
الولايات المتحدة تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من البرازيل
الولايات المتحدة تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من البرازيل
قررت الولايات المتحدة الأمريكية تعليق الرحلات الجوية القادمة إلى أراضيها من البرازيل، على خلفية تحول الأخيرة مؤخرا إلى بؤرة جديدة لتفشي فيروس كورونا /كوفيد - 19/، حسب ما أعلن البيت الأبيض.
وقالت السيدة كايلي ماكيناني المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن واشنطن لن تسمح لغير الأمريكيين بدخول الولايات المتحدة إن كانوا قد زاروا البرازيل خلال الأيام الـ14 التي سبقت تقديمهم طلب دخول إلى الولايات المتحدة.. مضيفة أن التجارة لن تتأثر بالقرار الجديد.
وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، أن هذا "التحرك اليوم سيساعد على ضمان ألا يصبح الرعايا الأجانب الذين كانوا في البرازيل، مصدرا لمزيد من الإصابات في بلادنا".
من جانبها، قالت السفارة الأمريكية في البرازيل، إن "الولايات المتحدة تحتفظ بشراكة قوية مع البرازيل ونعمل عن كثب للتخفيف من التبعات الاجتماعية والاقتصادية والصحية لـ/كوفيد - 19/ في البرازيل".. مضيفة أن القيود الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الخميس المقبل، وسيتم بموجبها منع معظم القادمين غير الأمريكيين من السفر إلى الولايات المتحدة إذا كانوا قد زاروا البرازيل خلال الأيام الـ14 التي سبقت تقديمهم طلب دخول إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى استثناءات.
ومع تسجيل ما يقرب من 350 ألف إصابة، باتت البرازيل الآن في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات بـ/كوفيد - 19/، فيما بلغ عدد الوفيات بها جراء الوباء أكثر من 22 ألفا.
وتعليقا على القرار الأمريكي، هوّنت وزارة الخارجية البرازيلية من شأن القرار، قائلة "إنه مشابه لتدابير اتخذت سابقا وعلقت الرحلات من دول أخرى متضررة من /كوفيد - 19/، بينها الصين وإيران والمملكة المتحدة وأيرلندا وكذلك منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.