الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
09:59 ص بتوقيت الدوحة

العرب ترصد: صورة التزام مشرّفة لأهل قطر في العيد

حامد سليمان

الإثنين، 25 مايو 2020
العرب ترصد: صورة التزام مشرّفة لأهل قطر في العيد
العرب ترصد: صورة التزام مشرّفة لأهل قطر في العيد
شهد اليوم الأول لعيد الفطر المبارك غياباً واضحاً للمواطنين والمقيمين عن الأماكن والمتنزهات العامة، فشهدت بعض الطرق الرئيسية تواجد عدد قليل من السيارات في مختلف أوقات اليوم، في حين خلت طرق أخرى من المركبات، ليقدم المواطنون والمقيمون صورة متميزة في هذا اليوم، الذي اعتاد فيه الجميع على التزاور والخروج للمتنزهات.
قد رصدت كاميرا «العرب» في اليوم الأول لعيد الفطر أن الحدائق والمتنزهات كانت خالية تماماً يوم أمس، ليقدم السكان صورة مشرفة، سيكون لها أثر كبير إن استمر مستوى الالتزام طوال الفترة المقبلة.
وتمر قطر بمرحلة الذروة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وهي الوقت الذي تصل فيه أعداد المرضى إلى أقصى رقم في البلد، وهذا الرقم يعتمد على عدد السكان ويعتمد على التزامهم بالتعليمات الاحترازية.
ووفق الدكتور يوسف المسلماني، المدير الطبي لمستشفى حمد العام، قد تستمر مرحلة الذروة لمدة أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة، وبعد ذلك يبدأ عدد الإصابات بالتراجع، وما يحدد توقيت مرحلة الذروة هو التزام الجمهور بالتعليمات والإجراءات الاحترازية وهي معروفة ومنشورة في موقع وزارة الصحة العامة والمؤسسات الأخرى، والتي من أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.
وكان المدير الطبي لمستشفى حمد العام قد أكد أن التزام الجمهور بالتعليمات سيقلل من فترة الذروة في قطر، وفي حال مخالفة المجتمع للتعليمات في العيد ستمتد فترة الذروة إلى 4 أسابيع ويمكن لفترة أكثر من ذلك، وهذا معناه أن كثيراً من الأسرّة في المستشفيات والعناية المركزة ستمتلئ، والمزيد من الضغط على القطاع الطبي ووجود الناس في المنزل لفترة أطول، موضحاً أن فترة الحضانة لفيروس «كورونا» من 10 إلى 14 يوماً، وبالتالي المشكلة لا تتبين إلا بعد 10 أيام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.