الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليو 2020
03:10 ص بتوقيت الدوحة

عيد الفطر 2020

عيد الفطر  2020
عيد الفطر 2020
عزيزي القارئ: كل عام وأنت بخير، وأعاده الله عليك وأنت بصحة وعافية. لا يختلف اثنان على أن العيد هذه السنة مختلف جداً عما سبقه من أعياد ماضية، وقد لا يكون حتى آباءنا أو أجدادنا مروا بظروف مشابهة، ولكن حال الإنسان مع أقدار ربه كلها خير. ولعل ما نعاني منه هذه الفترة من تبعات أزمة انتشار «كورونا» وآثاره على صحة البشرية حتّم علينا المعايشة مع عيد فطر مغاير للأعياد السابقة، ولكن هذا لم يمنعنا من الاحتفال به كل على طريقته الخاصة.
وفي هذا المقام نذكر التزامنا بسنة نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام، والتي هي في مقدور الجميع من ناحية التنفيذ، سواء كان من الاغتسال، أو لبس ثياب جديدة للتجمل بها، والتطيب بأحسن الطيب، والتكبير، وحتى التهنئة، إذ مكنتنا وسائل الاتصال المختلفة من التواصل مع أقربائنا والأصدقاء لتبادل التهاني بالعيد بالطرق المتعددة وحتى المرئية منها. فسبحان من جعل التزام دينه واتباع سيرة نبيه يسيراً وفي استطاعة الجميع.
أؤمن أيضاً بأن الظروف الحالية جعلتنا مقدرين لكل شيء من حولنا بصورة أكبر، بدءاً من نعمة الإسلام، ونعمة تقبّل ما يدور حولنا برضا، مروراً بنعمة الأمن والأمان، ووجودنا مع أهلنا بالمنازل من دون حرب أو هلع، نهاية بنعمة وجودنا في دولة قطر الحبيبة، في ظل الحكومة الرشيدة، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أطال الله في عمره، والذي اهتم بالمواطن والمقيم، عبر توجيهه المؤسسات المختلفة بتقديم الرعاية الصحية للشرائح المختلفة بالمجتمع وبالمجان، وحرصه الشديد على تكريس كل الجهود للخروج بسلام من هذه الأزمة الصحية العالمية.
في نهاية اليوم الثاني للعيد، نسأل الله قبول أعمالنا الصالحة في رمضان، أعادنا الله وإياكم لا فاقدين ولا مفقودين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

صيف «كورونا»

06 يوليو 2020

3 سنوات

29 يونيو 2020

يما شوفيني

22 يونيو 2020

العنصرية

15 يونيو 2020