السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
07:42 ص بتوقيت الدوحة

مسؤولية الجميع خلال عيد الفطر

مسؤولية الجميع خلال 
عيد الفطر
مسؤولية الجميع خلال عيد الفطر
كعادة سموه في كل مناسبة نمرّ بها، وجّه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تهنئة بعيد الفطر المبارك للمجتمع القطري وللعالم العربي والإسلامي، وذلك في تغريدة عبر حساب سموه بموقع «تويتر»، جاء فيها: «عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير أعاده الله عليكم باليمن والبركات، كما نهنئ الشعوب العربية والإسلامية بهذه المناسبة سائلين المولى عز وجل للجميع الصحة والأمن والسلام».
لا شك أن عيد الفطر يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية يمرّ بها الوطن والعالم أجمع، نتيجة تفشي وباء «كورونا»، وهو الأمر الذي يستلزم من الجميع أن يكون عند مستوى المسؤولية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية بالدولة، حرصاً على حياة كل فرد يعيش في هذا الوطن، سواء من المواطنين أو المقيمين «شركاء النهضة».
إن البعض للأسف لم يلتزم خلال شهر رمضان بمناشدات مسؤولي وخبراء الصحة، بالحرص على التباعد الاجتماعي، فكان تبادل الزيارات والولائم أحد أسباب زيادة أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة.
لقد شهدنا ولمسنا منذ بدء أزمة «كورونا»، جهوداً مقدّرة من أجهزة الدولة كافة، خاصة في القطاع الصحي، وتم تدشين العديد من المنشآت الطبية الميدانية التي تعكس تسخير الدولة كل الإمكانيات، وفق توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لرعاية كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، مواطنين ومقيمين، على اختلاف مستوياتهم المعيشية، مع إيلاء أهمية أكبر للفئات الضعيفة.
واللافت أن المنشآت الصحية التي يجري تدشينها تراعي التقسيم الجغرافي لكل مناطق الدولة، الأمر الذي يضمن توفير الرعاية الصحية لكل من يعيش في قطر.
وعلى الرغم من توفر الدولة على منظومة صحية متطورة ورائدة على مستوى المنطقة، وجاهزية المستشفيات والمراكز الصحية، فإن الدولة لا تتوانى عن تدشين مزيد من المرافق المتطورة الموجّهة خصيصاً للتكفل بالمصابين بوباء «كورونا»، وتكثيف الكشوفات المبكرة للوقاية منه.
إن كل أفراد المجتمع مطالبون بالوقوف صفاً واحداً لاستكمال جهود الدولة في محاصرة هذا الوباء، وهى الجهود التي أكدتها تقارير رسمية صادرة عن منظمة الصحة العالمية، أشادت فيها بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها قطر لمواجهة تفشي الوباء.
ولذا كل الأمل أن يلتزم الجميع، وعدم تكرار أخطاء الفترة الماضية، خلال أيام عيد الفطر، خاصة في ظل دخولنا مرحلة ذروة تفشي الفيروس، وبمزيد من الالتزام نستطيع تخطي هذه المرحلة الصعبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.