الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
04:18 ص بتوقيت الدوحة

«التنمية» تحقّق في واقعة تأخّر دفع أجور عدد من العمالة الوافدة

قنا

الأحد، 24 مايو 2020
«التنمية» تحقّق في واقعة تأخّر دفع أجور عدد من العمالة الوافدة
«التنمية» تحقّق في واقعة تأخّر دفع أجور عدد من العمالة الوافدة
باشرت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بفتح تحقيق فوري في واقعة تأخّر دفع أجور عدد من العمالة الوافدة، الذين تجمهروا في منطقة مشيرب أمس الأول الجمعة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، مؤكدة اتخاذ مجموعة من الخطوات لضمان التزام أصحاب العمل بدفع الأجور في الأيام القليلة المقبلة.
كما قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد الشركات التي انتهكت نظام حماية الأجور.
وأهابت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بجميع أصحاب العمل والشركات إلى ضرورة اتّباع تعليمات الوزارة بشأن التزاماتهم القانونية خلال أزمة تفشّي فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ مشدّدة في الوقت نفسه على أنها لن تتساهل في فرض عقوبات بحق الشركات المخالفة بناءً على ما جاء في قانون العمل.
وأكدت أنه يمكن للعامل تقديم أية شكوى عمالية من خلال خدمة الشكاوى العمالية عبر الرسائل النصية (92727)، والمتوفرة على مدار الساعة بعدّة لغات.
وقد وجّه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بدعم وتقديم محفّزات مالية واقتصادية للقطاع الخاص خلال أزمة تفشّي فيروس «كورونا»، والتي يمكن للشركات الحصول على تمويل إضافي من خلالها؛ حيث تم تخصيص ضمانات للبنوك المحلية بما قيمته 3 مليارات ريال لدعم الشركات المتضررة لدفع الرواتب والإيجارات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.