السبت 08 صفر / 26 سبتمبر 2020
10:54 ص بتوقيت الدوحة

سفيرنا بمسقط: العلاقات مع السلطنة راسخة منذ الأزل

قنا

الجمعة، 22 مايو 2020
الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير قطر لدى سلطنة عمان
الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير قطر لدى سلطنة عمان
أكد سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير قطر لدى سلطنة عُمان، على أن العلاقات العُمانية القطرية راسخة منذ الأزل، وتمتد بامتداد التداخل القبلي والتصاهر والأخوة الراسخة، بالإضافة للتنسيق فيما بينهما في كل المجالات والتقارب في وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية.

ووصف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، أمس، العلاقات بين البلدين الشقيقين بـ «النموذجية» لما تحظى به من متابعة شاملة من لدن جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الشقيقة، وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقال إن العلاقات بين مسقط والدوحة تتسم بمزيد من الانفتاح والتقارب لما تتمتع به الدولتان من موارد طبيعية وصناعات متقدمة واقتصادات قوية، إضافة إلى موقعهما الجغرافي القريب، والعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع البلدين.

وحول دور اللجنة العُمانية القطرية، أشار سعادته إلى أن اللجنة تعمل على إعطاء دفعة لعدد من المشاريع والمقترحات التي تمت مناقشتها في الفترة الماضية، حيث تعمل اللجنة على أربعة مشاريع تشمل كافة المناحي بما فيها مشاريع الأمن الغذائي والمشاريع السياحية ومجال التصنيع والتجميع، والاستفادة من المواد الخام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.