الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
04:05 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 90% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين تستأنف أعمالها

بكين- قنا

الأربعاء، 20 مايو 2020
أكثر من 90% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين تستأنف أعمالها
أكثر من 90% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين تستأنف أعمالها
أظهرت بيانات رسمية أن حوالي 91 في المئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين استأنفت أعمالها بعد توقفها بسبب وباء كورونا (كوفيد-19).
وقال السيد هوانغ لي بين المتحدث باسم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر صحفي اليوم، إن حوالي 93 بالمئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعي التصنيع والبناء استأنفت أعمالها، بينما استأنف حوالي 87 بالمئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعي الفنادق والمطاعم أعمالهم.
ونوه بأن الصين نفذت سلسلة من التدابير المستهدفة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي كانت من بين الأشد تضررا من الوباء.
وأشار السيد مياو وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى أن سياسات مثل التخفيضات في نسبة متطلبات الاحتياطي للبنوك، بالإضافة إلى برامج إعادة الاعتماد وإعادة الخصم الخاصة عرضت قروضا منخفضة التكلفة تبلغ 2.85 تريليون يوان (حوالي 400 مليار دولار أمريكي) للشركات، خاصة المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الفردية.
وقال مياو إن الدولة ستستمر في تطبيق حوافز السياسات وتكثيف الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع مساعدتها على تطوير الخبرات في مجالات محددة
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.