الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
03:46 ص بتوقيت الدوحة

إعفاء عددا من الفئات من طلب تصريح دخول المنطقة الصناعية (تعرف عليها)

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 مايو 2020
إعفاء عددا من الفئات من طلب تصريح دخول المنطقة الصناعية
إعفاء عددا من الفئات من طلب تصريح دخول المنطقة الصناعية
أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بإعفاء فئات محددة من طلب تصريح الدخول إلى المنطقة الصناعية، وذلك استكمالا للقرارات والإجراءات السابقة التي اتخذتها دولة قطر للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19،)، وتلبية للمستجدات والاحتياجات العامة الملحة بما لا يتعارض مع المعطيات الطبية والوقائية.

وجاء في القرار أن الفئات المعفاة من طلب تصريح الدخول هي مركبات نقل السيارات (السطحة) لنقل السيارات الشخصية المتواجدة في المناطق الصناعية، وشاحنات الصرف الصحي والمياه، وشاحنات النظافة وجمع القمامة، وشاحنات نقل وخلط الاسمنت ومركبات شركات نقل الأموال.

واشترط القرار على الفئات المعفاة من التصريح تحميل تطبيق "احتراز" بكونه يعد شرطا إجباريا للدخول والخروج من المنطقة الصناعية، وارتداء الكمامات الطبية والقفازات، والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية في مقر العمل، وتطبيق شرط المسافة الآمنة، بما لا يقل عن مترين بين جميع العمال واتخاذ التدابير الوقائية الأخرى.

كما اشترط القرار على كافة الشركات الالتزام التام بسياسة وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة العامة بشأن الإجراءات التي يتوجب على الشركات اتخاذاها في مكان العمل والسكن لحماية العمل والحد من انتشار الوباء.

ونبهت الوزارة إلى أن أي مخالفة لما ورد في هذا القرار تعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية.. داعية الجهة المختصة تنفيذه وتطبيق أحكامه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.