الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
08:30 ص بتوقيت الدوحة

«البلدية» تدعو إلى الالتزام بقانون حظر تجمعات سكن العمال داخل مناطق العائلات

قنا

الأربعاء، 13 مايو 2020
. - وزارة البلدية والبيئة
. - وزارة البلدية والبيئة
دعت وزارة البلدية والبيئة ملاّك ومستأجري العقارات من المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة الالتزام بأحكام قانون حظر تجمعات سكن العمال داخل مناطق سكن العائلات، وبالقرار الوزاري بتحديد مناطق سكن العائلات، وإخلاء جميع مساكن العمال المخالفة، وذلك تجنباً للمساءلة القانونية.
وأوضحت الوزارة أنه في حالة أي استفسار أو ملاحظات يمكن التواصل مع مركز الاتصال الموحد على رقم 184 أو عبر موقعها الإلكتروني أو تطبيق «عون».
وفي سياق متصل وبناءً على القرار الوزاري رقم (105) لسنة 2020 بتحديد مناطق سكن العائلات وما يعد تجمعاً للعمال داخل تلك المناطق والاستثناءات الواردة عليها، نفَّذت بلدية الخور والذخيرة ممثلة بقسم الرقابة الفنية التابع لإدارة الرقابة البلدية، حملات تفتيشية مكثفة على تجمعات العمال في مناطق سكن العائلات بمدينة الخور.
وأسفرت هذه الحملات عن تحرير (72) محضر ضبط و(72) إنذاراً وفقاً لأحكام القانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن العمال داخل مناطق سكن العائلات، المعدل بالقانون رقم (22) لسنة 2019.
وذكرت الوزارة أن هذه الحملات التفتيشية ستستمر بصفة يومية لحصر وإخلاء تجمعات سكن العمال داخل النطاق الجغرافي لبلدية الخور والذخيرة، مشيرة إلى أنه تم إخلاء (20) منزلاً من قِبل المستأجرين والملاّك عقب صدور القرار الوزاري الأخير بتحديد مناطق سكن العائلات بالبلديات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.