الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
01:12 ص بتوقيت الدوحة

د. المحمد: لدينا 400 سرير رعاية مركّزة قابلة للزيادة إلى 700

سامح صادق

الأحد، 10 مايو 2020
د. المحمد: لدينا 400 سرير رعاية مركّزة قابلة للزيادة إلى 700
د. المحمد: لدينا 400 سرير رعاية مركّزة قابلة للزيادة إلى 700
أكد الدكتور أحمد المحمد رئيس قسم العناية المركّزة بمؤسسة حمد الطبية بالوكالة والمدير الطبي لمستشفى حزم مبيريك العام بالوكالة، استعداد وجاهزية المؤسسة لمواجهة جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19»، عبر 5 من مستشفياتها، إلى جانب الخدمة الطبية الاعتيادية في المستشفيات.
وقال د. المحمد لحساب «covid19qatar» المعني بمتابعة جائحة «كورونا»، إن المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى «كوفيد - 19»، وهي: «مركز الأمراض الانتقالية - مستشفى حزم مبيريك - مستشفى مسيعيد - مستشفى راس لفان - المستشفى الكوبي» تفتح أبوابها لجميع المرضى ممن يحتاجون إلى عناية مركّزة أو أقل كثافة.
وفيما يخص وحدات العناية المركزة بالمستشفيات، أشار الدكتور أحمد المحمد إلى التركيز على زيادة عدد الأسرّة منها، لترتفع من 15 سريراً إلى 221 سريراً في مستشفى حزم مبيريك وحده، إلى جانب ما يوجد بالمستشفيات الأخرى، ليصل الإجمالي إلى ما يقرب من 400 سرير قابلة للزيادة إلى 700.
وأوضح أن الحالات الأقل حرجاً من الرجال والنساء تُستقبل بالمستشفيات الخمسة، إلى جانب تخصيص أماكن منفصلة للأطفال والحوامل، ما يشير إلى استيعاب كل أنواع المرضى في هذه المستشفيات.
وقال إن المستشفيات الخمسة قادرة على استيعاب العدد الكبير من المصابين، وليس هناك مريض لا يجد سريراً في العناية المركزة أو العادية، كما أكد أن المستشفيات العامة تواصل جهودها في استقبال الحالات الطارئة والاعتيادية من خلال مستشفى حمد ومستشفى الخور ومستشفى الوكرة دون تأخير أو تعريض حياة المرضى للخطر.
وأشار إلى سرعة تأقلم مؤسسة حمد الطبية مع الوضع الراهن والتعامل باحترافية مع أزمة تفشي الوباء، عبر تقديم الخدمات والاستشارات الطبية «الافتراضية»، ووصف الأدوية وتقديم الدعم النفسي من خلال الاتصالات الهاتفية بالصوت أو الفيديو، إلى جانب استخدام الخط الساخن أو الاتصال الهاتفي المباشر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.