الخميس 06 صفر / 24 سبتمبر 2020
08:34 م بتوقيت الدوحة

لمدة 14 يوما..

بريطانيا تعتزم فرض حجر صحي على القادمين من الخارج

لندن- قنا

السبت، 09 مايو 2020
بريطانيا تعتزم فرض حجر صحي على القادمين من الخارج
بريطانيا تعتزم فرض حجر صحي على القادمين من الخارج
تعتزم الحكومة البريطانية فرض حجر إلزامي لمدة 14 يوما على معظم القادمين على متن رحلات دولية إلى بريطانيا، ما أثار مخاوف المطارات وشركات الطيران التي تعاني بالفعل جراء فيروس كورونا المستجد /كوفيد19/.
وقال عدد من شركات الطيران البريطانية، إن الحكومة تعتزم فرض حجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين على المسافرين القادمين إليها من الخارج، في مسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) .
وأفادت رابطة شركات الطيران في بريطانيا، بأن الحجر الصحي المقترح تطبيقه من نهاية الشهر الجاري سيشمل جميع البلدان.
وطالبت الرابطة، في بيان لها، الحكومة "بضرورة وضع خطة ذات مصداقية للخروج من الوضع الحالي، على أن يتم مراجعتها بشكل أسبوعي."
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية ،عن مصادر حكومية وأخرى بشركات الطيران أن السلطات ستطلب من المسافرين القادمين تقديم عناوين إقامتهم في بريطانيا لدى وصولهم إلى المطارات.
وليس من الواضح حتى الآن مدة فرض القيود على المسافرين، وما إذا كان سيسمح بإقامة غير البريطانيين في أماكن خاصة مستأجرة.
ومن المتوقع أن يعقد السيد كيلي تولهيرست، وزير الطيران المدني، اجتماعا غدا / الأحد/ مع مندوبي شركات الطيران لتوضيح خطة الحكومة في المرحلة المقبلة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي ستتخذ في المطارات وعلى متن الطائرات.
وسيلقي السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء، خطابا هاما مساء غد سيعلن فيه عن بدء تخفيف إجراءات الإغلاق التام بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة، مع توقعات بأن تلغي الحكومة أمر البقاء في المنزل الذي أصدرته لمواطنيها منذ الثالث والعشرين من شهر مارس الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.