الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
01:30 ص بتوقيت الدوحة

النيابة العامة تتولى تحصيل كفالات وقف التنفيذ المؤقت لأحكام الحبس

الدوحة- العرب

الأحد، 03 مايو 2020
النيابة العامة تتولى تحصيل كفالات وقف التنفيذ المؤقت لأحكام الحبس
النيابة العامة تتولى تحصيل كفالات وقف التنفيذ المؤقت لأحكام الحبس
 قالت النيابة العامة، إنها تولت اعتبارا من اليوم تحصيل كفالات وقف التنفيذ المؤقت لأحكام الحبس وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء.
ووفقا لذلك سيكون بمقدور المحكوم عليهم أو وكلائهم سداد قيمة كفالات وقف تنفيذ الأحكام الابتدائية الصادرة بالحبس والمشمولة بكفالة لوقف تنفيذها مؤقتا والمنصوص عليها في منطوق الأحكام الجنائية ضمن قانون الإجراءات الجنائية .
وسيتم تحصيل الكفالات المذكورة، من خلال أجهزة الخدمة الذاتية للنيابة العامة الموزعة في العديد من الأماكن الحيوية بالدولة وكذلك من خلال الصندوق في مبنى النيابة.
كما ستقوم النيابة العامة بتحصيل مبالغ كفالات الإفراج الصادرة من المحكمة أثناء النظر في استمرار الحبس الاحتياطي للمتهم أو النظر في استئنافه عملا بنصي المادتين (117 ، 120) من قانون الاجراءات الجنائية، وذلك من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو الصندوق في مقر النيابة أيضا.
وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للنيابة العامة موزعة على العديد من الأماكن، وهي مقر النيابة العامة ومقر نيابة شؤون الإقامة وقسم شرطة العاصمة ومقر ادارة تنفيذ الأحكام ومجمع الخدمات الحكومية في الهلال ومطار حمد الدولي ومقر المحكمة الابتدائية بالسد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.