السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
05:05 م بتوقيت الدوحة

الإدارة العامة للمرور تطلق حملة لضبط المخالفات الجسيمة

الدوحة - قنا

السبت، 02 مايو 2020
دوريات المرور
دوريات المرور
أطلقت الإدارة العامة للمرور حملة مرورية لضبط المخالفات الجسيمة بهدف الحد من السلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز اشتراطات الأمن والسلامة على الطريق للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
ودرجت الإدارة سنويا على تنظيم هذه الحملة خلال شهر رمضان الفضيل لضبط المخالفات المرورية الأكثر شيوعا فيه، وذلك في إطار جهودها الرامية لتحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق والحد من الحوادث والوفيات والإصابات البليغة الناتجة عنها.
وتركز الحملة على بعض المخالفات المرورية، ومن ضمن ذلك المركبات التي تصدر منها أصوات عالية وتتسبب في إزعاج الآخرين لا سيما داخل الأحياء السكنية، في الوقت الذي يلتزم فيه الكثيرون بالبقاء في منازلهم للحد من انشتار فيروس كورونا (كوفيد-19).
كما تعمل الحملة على ضبط المخالفات الجسيمة الأخرى التي تلحق الأذى بقائد المركبة ورواد الطريق، مثل مخالفات السباق، والتحفيص، والتلاعب والقيادة برعونة، وغيرها من المخالفات، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه مرتكب المخالفة.
وأوضح الملازم أول سعد طلال الرميحي ضابط التحريات في الإدارة العامة للمرور أن الإجراءات المتبعة بشأن المخالفين تتمثل في حجز المركبة بالنسبة لمخالفات (التحفيص والتلاعب، والقيادة برعونة، وقيادة المركبة على عجلتين، والتسابق) وتحويل قائد المركبة المخالفة للنيابة العامة لإكمال الاجراءات القانونية حياله.
وأشار إلى عشرات المركبات المحتجزة في إطار هذه الحملة نتيجة ارتكابها مخالفات مرورية جسيمة.. وقال إن الدوريات المرورية منتشرة في جميع الطرق الداخلية والخارجية لضبط مثل هذه المخالفات، مع التركيز على بعض المناطق التي تكثر فيها البلاغات والشكاوي من قبل السكان.
وأكد أن الإدارة العامة للمرور تعمل على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى والبلاغات من الجمهور.. داعيا الجميع إلى التواصل مع الإدارة من خلال أرقام التواصل والتبليغ الفوري عن أي سلوكيات مرورية خاطئة.
ودعت الإدارة قائدي المركبات إلى الالتزام بقواعد وآداب المرور، وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مشددة على أهمية القيادة الآمنة حفاظا على الأرواح والممتلكات خلال الشهر الكريم، والحد من الحوادث المرورية الخطيرة التي تسبب الوفيات والإصابات البليغة.
كما دعت إلى ضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج منه إلا في حالات الضرورة القصوى، مع استخدام جميع وسائل الحماية والوقاية من الفيروس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.