الخميس 16 ذو الحجة / 06 أغسطس 2020
01:47 ص بتوقيت الدوحة

المجموعة الأكاديمية لفلسطين تستنكر تطبيع الدراما.. وتحذر من خطورة الانجرار وراء الخطاب التحريضي

الدوحة - العرب

الجمعة، 01 مايو 2020
المجموعة الأكاديمية لفلسطين تستنكر تطبيع الدراما
المجموعة الأكاديمية لفلسطين تستنكر تطبيع الدراما
حذرت المجموعة الأكاديمية لفلسطين "بالك" في بيان لها من مجموعة الأعمال الدرامية على قناة MBC الفضائية التي تهدف بمجملها إلى "شيطنة الفلسطينيين" وإعادة تعريف العلاقة مع الكيان الإسرائيلي والنحو باتجاه التطبيع معه.

واستنكرت المجموعة "مثل هذه الهجمة غير المبررة في هذا التوقيت من شهر رمضان المبارك وخلال المحنة الإنسانية لتي تعيشها البشرية من جائحة فيروس كورونا المستجد"، رافضة وبشكل قاطع أن يكون ثمن التطبيع مع دولة الاحتلال هو شيطنة الضحية وقلب الحقائق التاريخية التي ارتكز عليها فهم الصراع العربي ــ الإسرائيلي على مدار قرن من الزمان.

وذكر البيان "تستهجن المجموعة الأكاديمية صدور مثل هذه الأصوات النشاز وهي على يقين أنها لا تمثل بأي حال من الأحوال الشعب السعودي وهي غريبة على قيمه وأخلاقه ومواقفه التاريخية الداعمة للقضايا العربية العادلة في فلسطين وغيرها". 

كما استنكرت المجموعة أيضاً "بعض الأصوات الفلسطينية النشاز التي انخرطت في الرد بأسلوب مهين ومرفوض، وتؤكد كما يعلم الجميع بأنها لا تعبر عن الشعب الفلسطيني ولا تعكس تقديره واحترامه ومحبته لجميع الشعوب العربية كافة".

ودعت المجموعة الفلسطينيين إلى عدم الانجرار إلى المهاترات، و"عدم مقابلة الإساءة بالإساءة بل المحافظة على قيمهم ومبادئهم وأخلاقهم كشعب محتل يناضل من أجل حريته وأرضه التي دفع من أجلها الدماء وسنوات من التهجير القسري ولا يزال، وأن لا توجه أي إساءة لأي شعب عربي سواء كان ذلك بالكلمة أو الإعلام أو التظاهر أو الرسومات أو الشعارات أو أي شكل من أشكال التعبير الأخرى. 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.