الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
11:59 ص بتوقيت الدوحة

إحصاء لـ«رويترز»: تفشي كورونا بأميركا سيصبح الأكثر فتكًا منذ عقود

رويترز

الخميس، 30 أبريل 2020
إحصاء لـ«رويترز»: تفشي كورونا بأميركا سيصبح الأكثر فتكًا منذ عقود
إحصاء لـ«رويترز»: تفشي كورونا بأميركا سيصبح الأكثر فتكًا منذ عقود

أظهر إحصاء لوكالة رويترز أن تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة سيصبح الأكثر فتكا للأرواح منذ إنفلونزا عام 1967. يأتي ذلك بينما تجاوز عدد المتعافين من الفيروس المليون حول العالم.

وأفاد الإحصاء بأن عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد تجاوز 60 ألفا أمس الأربعاء، وأن التفشي سيصبح قريبا الأكثر حصدا للأرواح من أي موسم للإنفلونزا منذ العام 1967.

ووفقا للمراكز الأميركية فإن مواسم الإنفلونزا الأكثر حصدا للأرواح على الإطلاق كانت عام 1967 عندما مات نحو 100 ألف أميركي، وعام 1957 عندما مات 116 ألفا، والإنفلونزا الإسبانية عام 1918 عندما مات 675 ألفا.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة وفيات بسبب فيروس كورونا في العالم، وبلغ متوسط الوفيات اليومية في أبريل 2000 شخص جراء مرض "كوفيد 19"، بحسب إحصاء رويترز، بينما رصد موقع "وورلد ميتر" المتابع لضحايا كورونا أن عدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم تجاوز المليون.

وأظهرت الأرقام أن مليونا و32 شخصا تماثلوا للشفاء حتى الآن، وأن الوفيات بلغت 228026 حالة، في حين ارتفعت حالات الإصابة إلى أكثر من 3.2 ملايين.

ويوجد نحو ثلث المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة (أكثر من مليون مصاب)، كما تتصدر دول العالم بفارق كبير في عدد الوفيات (أكثر من 60 ألفا).

في غضون ذلك، سجلت جامعة جونز هوبكنز أكثر من 2500 وفاة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في الولايات المتحدة.

وأكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن عدد الوفيات في البلاد جراء فيروس كورونا أعلى بكثير مما هو معلن، بعد مقارنة الصحيفة لعدد الوفيات الطبيعية خلال الفترة الحالية بفترات مماثلة خلال السنوات الخمس الماضية في سبع ولايات.

وأوضحت أن البيانات تُظهر زيادة في العدد عن المعدلات السابقة بنحو 50% في الأسابيع الخمسة الممتدة بين 8 مارس الماضي إلى 11 أبريل الجاري في الولايات السبع.

وتعقيبا على إجراءات تعتزم العديد من الدول اتخاذها لتخفيف العزل والحجر والإغلاق الاقتصادي، حذر المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر من أن العودة السريعة أو المتسرعة لفتح الاقتصاد قد تؤدي إلى موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.