الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
01:16 م بتوقيت الدوحة

الأعلى للقضاء ووزارة التنمية الإدارية يعقدان جلسات فض المنازعات العمالية «عن بُعد»

الدوحة - قنا

السبت، 18 أبريل 2020
شعار المجلس الأعلى للقضاء
شعار المجلس الأعلى للقضاء
بدأ المجلس الأعلى للقضاء بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عقد جلسات لجنة فض المنازعات العمالية "عن بعد" للبت في القضايا والطلبات المستعجلة، وذلك من خلال استخدام تقنية الاتصال المرئي التي يعتمدها المجلس حاليا في عقد جلسات المحاكمات وفي إطار التدابير الوقائية ضمن جهود الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
ومن المقرر في هذا الإطار أن يتم عقد جلسات لجان فض المنازعات العمالية في مقر اللجان في برج الهدى التابع لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية من خلال تخصيص قاعة مجهزة بوسائل الاتصال المرئي يحضر فيها العامل الذي لا يملك وسائل التواصل المناسبة في اليوم المحدد لجلسته، ليتواصل مرئيا مع القاضي المكلف بالنظر في النزاع العمالي والذي سيكون متصلا من جهته بنظام الاتصال المرئي إلى جانب تواصل المعنيين الآخرين مرئيا أيضا على غرار أرباب العمل من خلال رابط يرسل لهم من الوزارة.
وستتيح خاصية عقد الجلسات عن بعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي النظر في القضايا المستعجلة بناء على طلب العامل أو صاحب العمل، كما ستتكفل الوزارة بتقديم الدعم التقني الكامل للعمال الذين لا يملكون وسائل تواصل مناسبة ويحضرون لمقر الجلسة في المواعيد المحددة لهم مسبقا.
ويأتي هذا التوجه لعقد مثل هذه الجلسات في إطار الحرص على حماية حقوق العمال وأرباب العمل وتوفير بيئة صحية وآمنة للفصل في المنازعات التي قد تنشأ بينهم مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة.
ويحرص المجلس الأعلى للقضاء ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على البت في القضايا العمالية لتحقيق العدالة المطلوبة بين العمال وأرباب العمل وإنصاف كلا الطرفين قانونيا، وذلك في جميع الظروف والأوضاع الناشئة عن أزمة فيروس كورونا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.