الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
10:30 م بتوقيت الدوحة

تأجيل التسجيل لمقررات فصل الصيفي..

بدء التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في جامعة قطر لفصل خريف 2020

الدوحة - العرب

الجمعة، 10 أبريل 2020
بدء التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في جامعة قطر لفصل خريف 2020- صورة ارشيفية
بدء التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في جامعة قطر لفصل خريف 2020- صورة ارشيفية
أعلن قسم التسجيل بإدارة التسجيل في جامعة قطر عن بدء التسجيل المبكر للمقررات الدراسية لفصلي خريف 2020 يوم الأحد 12 إبريل، على أن تبدأ الدراسة في تاريخ 16 أغسطس من العام الجاري.
وقالت الأستاذة عائشة القحطاني رئيس قسم التسجيل إن التسجيل المبكر للمقررات سُيفتح لطلبة الدراسات العليا وطلبة التميز الاكاديمي يوم 12 إبريل، بينما سيفتح التسجيل لطلبة البكالوريوس الذين اجتازوا 90 ساعة مكتسبة أو أكثر يوم 13 إبريل، فيما سيتمكن الذين اجتازوا 75 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل في يوم 14 إبريل، وللطلبة الذين تجاوزا 60 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل يوم 15 إبريل ، وفي يوم الخميس 16 إبريل  يمكن للطلبة المجتازين لعدد 45 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل، ويتاح للمجتازين 30 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل يوم الأحد 19 إبريل، ولجميع الطلبة يوم الاثنين 20 إبريل حتى انتهاء فترة الحذف والإضافة لفصل خريف 2020.
 وأضافت القحطاني إن الجامعة توفر قوائم الانتظار في تسجيل المقررات، حيث بإمكان الطلبة إضافة أسمائهم على قوائم الانتظار في المجموعات المغلقة، وتفعيل خدمة قوائم الانتظار لفصل ربيع 2020 اعتباراً من بدء التسجيل المبكر بتاريخ 12 إبريل 2020.

وأوضحت الأستاذة عائشة إن جميع المقررات الدراسية المطروحة في فصل خريف 2020 تم الإعلان عنها قبل أسبوع من بدء التسجيل المبكر ليتمكن الطلبة من إعداد جداولهم الدراسية وذلك بعد مراجعتهم الإرشاد الأكاديمي عبر 

وأكدت القحطاني على أهمية قراءة رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها الجامعة للطلبة على حسابات البريد الجامعي والمتعلقة بإرشادات وتعليمات التسجيل وأهم النصائح التي عليهم الالتزام بها قبل البدء في تسجيل، ومقابلة المرشد الأكاديمي عن بعد قبل التسجيل في المقررات الدراسية والذي سيقدم له المساعدة في اختيار المقررات المطلوبة ضمن الخطة الدراسية الخاصة بتخصصه الأكاديمي، وأيضاً الاطلاع على دليل استخدام نظام الخدمة الذاتية (بانر) للتعرف كيفية استخدام النظام في تسجيل أو حذف المقررات الدراسية.
وفي سياق آخر أعلن قطاع شؤون الطلاب في جامعة قطر عن تأجيل التسجيل المبكر للمقررات الدراسية لفصل (صيف 2020). وقالت إدارة الجامعة إنها تتابع الوضع الحالي للأزمة عن قرب وما تزال تدرس المتغيرات والظروف أولاً بأول، وسوف تتخذ قراراها بشأن فصل الصيف 2020 في نهاية شهر أبريل الجاري، وذلك بما يتناسب مع المتغيرات حينها، حرصاً منها على تحقيق المصلحة العامة للطلبة والجامعة.
وسارعت جامعة قطر منذ بداية الأزمة لتطبيق قرار تفعيل نظام التعلم الافتراضي والتعليم عن بعد استجابة لقرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب في دولة قطر ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
ونظمت الجامعة في هذا الإطار عددا من ورش العمل حول التقنيات المتاحة للتعليم عن بعد، وطرق استخدامها، ونبهت إلى ضرورة إخطار جميع الطلاب بالقواعد والنظم المتبعة في هذا الإطار، كما دعت الجامعة طلبها إلى الالتزام بحضور المحاضرات التفاعلية وفق الجدول الدراسي المعلن من بداية العام الدراسي، وعدم مخالفة ميثاق النزاهة الأكاديمية والتعامل مع المحاضرات التفاعلية بخصوصية وبمسؤولية كاملة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.