السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
07:27 ص بتوقيت الدوحة

الحمادي يستعرض فرص وخيارات التعلُّم عن بُعد مع اللجنة الاستشارية للمعلمين

قنا

الخميس، 09 أبريل 2020
الحمادي يستعرض فرص وخيارات التعلُّم عن بُعد 
مع اللجنة الاستشارية للمعلمين
الحمادي يستعرض فرص وخيارات التعلُّم عن بُعد مع اللجنة الاستشارية للمعلمين
التقى سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أمس، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» بأعضاء اللجنة الاستشارية لمعلمي المدارس الحكومية المنتخبين حديثاً.
واستعرض سعادته مع أعضاء اللجنة فرص وخيارات التعلم عن بعد وكيفية تعزيزها لتحسين التحصيل الأكاديمي للطلبة، بما في ذلك التحديات وكيفية تذليلها، إضافة للأدوار المستجدة لكل من المعلم وولي الأمر والطالب في ظل الظروف الراهنة لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، وانعكاساته على مجمل العملية التعليمية والتربوية. وحول تطبيق نظام التعلم عن بعد، قال سعادته: «إن وباء كورونا أدخلنا في تجربة مفيدة ستساعدنا جميعاً في تعزيز التعليم الإلكتروني وتعزيز المسؤولية الشخصية لكل من الطالب والمعلم، وولي الأمر، لأن على الطالب مسؤولية التعلم من أجل رسم مستقبله، وهذا بدوره يعزز ثقافة الدراسة من أجل التعلم وليس من أجل الحصول على الشهادة».
كما أشاد في اللقاء بدور المعلمين وما يقومون به في الظرف الراهن من عمل دؤوب، مؤكداً أن مسؤوليتهم الشخصية تجاه أبنائهم من الطلبة والطالبات قد تضاعفت، وأن التواصل الشخصي عبر نظام التعلم عن بعد أصبح أكثر إلحاحاً من السابق، منوهاً بأن التعلم عن بعد قد وفر للمعلمين فرصة للتقرب من أبنائهم الطلبة، وبناء جسور ثقة معهم تعزز العلاقة فيما بينهم، ليس على المستويات التعليمية والأكاديمية فحسب، بل على المستوى التربوي أيضاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.