الخميس 11 ذو القعدة / 02 يوليو 2020
08:58 م بتوقيت الدوحة

للاختبار والفحص وحجز المشتبه في إصابتهم

«الرعاية» تخصّص مرفقين صحيين لحالات فيروس كورونا

الدوحة - العرب

الخميس، 09 أبريل 2020
«الرعاية» تخصّص مرفقين صحيين لحالات فيروس كورونا
«الرعاية» تخصّص مرفقين صحيين لحالات فيروس كورونا
نظراً للتطورات الحالية الخاصة بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، وبهدف المحافظة على الصحة العامة، تقوم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأخذ التدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس، إذ سيصبح كل من مركز الغرافة الصحي ومركز أم صلال الصحي مرفقاً صحياً مخصصاً «للاختبار والفحص وحجز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس.
وسيعمل مركز غرافة الريان الصحي على مدار 24 ساعة، بينما سيعمل مركز أم صلال الصحي من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساء.
بالنسبة إلى مركز غرافة الريان الصحي، سيتم تحويل مواعيد عيادات صحة الطفل والتصوير بالموجات فوق الصوتية للحوامل إلى مركز لعبيب الصحي. أما بالنسبة إلى مركز أم صلال الصحي، فسيتم تحويل المواعيد ذاتها إلى مركز جامعة قطر الصحي.
وذكرت «الرعاية» في بيان صحافي، أنه يمكن لمراجعي مركز غرافة الريان الصحي ومركز أم صلال الصحي الراغبين في تلقي الخدمات بغير موعد مسبق، التوجه لزيارة المراكز القريبة، حيث يمكنهم زيارة مركز مدينة خليفة الصحي، ومركز لعبيب الصحي، ومركز الظعاين الصحي، أو مركز جامعة قطر الصحي، وسوف تتم عملية إعادة جدولة المواعيد الأخرى كافة خلال الشهر المقبل.
ولضمان الاستفادة من خدمات الرعاية الأولية بطريقة آمنة، أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤخراً، «مركز الاتصال المجتمعي»، حيث تقوم بتوفير خدمة الاستشارات الافتراضية -الإلكترونية- عبر الهاتف أو الفيديو للمرضى الذين يحتاجون إلى النصائح والاستشارات الطبية.
أما المرضى الذين تظهر عليهم أعراض بسيطة أو متوسطة لفيروس كورونا «كوفيد - 19»، فعليهم الاتصال على الرقم 16000، وسيتم توجيههم إلى وحدة المسح في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والمخصصة للفيروس.
حيث سيتم مسح الأفراد وعزلهم، وسيحصلون على النتائج من اختصاصي الرعاية الصحية بمجرد أن تُختبر العينة.
وبهذا يرتفع عدد المراكز الصحية المخصصة للاختبار والفحص وحجز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، لتصبح أربعة مراكز صحية، وهي مركز غرافة الريان الصحي، ومركز أم صلال الصحي، ومركز معيذر الصحي، ومركز روضة الخيل الصحي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.