السبت 08 صفر / 26 سبتمبر 2020
10:43 ص بتوقيت الدوحة

«الجمارك» تدشن منصة إلكترونية للتعليم والتدريب عن بُعد

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 أبريل 2020
جمارك قطر
جمارك قطر
دشن سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، منصة التعليم والتدريب عن بعد، وهي عبارة عن منصة إلكترونية لتنفيذ كافة الدورات التدريبية التي يشرف عليها مركز التدريب الجمركي ضمن خطته السنوية للاحتياجات التدريبية لموظفي الهيئة خلال العام 2020.
وذكرت الهيئة أن مركز التدريب الجمركي عمل على استيفاء كافة المتطلبات الإدارية والتقنية المطلوبة لتنفيذ الدورات المخطط لها، ابتداء من تجهيز البنية التحتية التقنية، وآلية تقديم المادة العلمية، والإشراف على متطلبات المشاركين، وإجراء الاختبارات ومعرفة النتائج وغيرها، وقد سهل في إنجاز هذا العمل البنية التحتية المتطورة والجوانب التقنية الحديثة التي يطبقها مركز التدريب الجمركي خلال الفترة الماضية.
وأشاد رئيس الهيئة خلال اجتماع تم عبر المنصة الإلكترونية، بالمستوى المتطور لمنصة التدريب والتعليم عن بعد، واصفا إياها بأنها خطوة مهمة في الارتقاء بآليات التدريب التي تسعى لها الهيئة منذ فترة، وأكد على ضرورة وضع خطط فعالة للاستفادة من هذه المنصة في تعزيز خبرات موظفي الهيئة خلال الفترة المقبلة في شتى مجالات التدريب الجمركي.
من جانبه أكد السيد مبارك البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي أن تسريع تدشين هذه المنصة جاء نظرا لخصوصية هذه الظروف وتماشيا مع الوضع الراهن من محاولة الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وحرصا من الهيئة العامة للجمارك على استمرار بناء قدرات موظفيها واستمرار التدريب وتنفيذه حسب متطلبات العمل.
وأشار البوعينين إلى حرص الهيئة خلال الفترة القليلة الماضية وبجهود متواصلة على تدريب موظفيها باستخدام وسائل التواصل الحديثة، وتحقيق فائدة عالية من خلال مخرجات التعليم الناتجة عن مثل هذا التدريب، موجها الشكر لكافة العاملين على هذا المشروع .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.