السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
05:48 م بتوقيت الدوحة

بنك قطر للتنمية يطلق مبادرة لتطوير الحلول المبتكرة لمواجهة كورونا

الدوحة - قنا

الأحد، 05 أبريل 2020
بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية
أعلن بنك قطر للتنمية عن إطلاق مبادرة لتطوير الأفكار الريادية المعنية بالإسهام في الحد من تداعيات وباء كورونا (كوفيد - 19).
وذكر البنك أن المبادرة المذكورة سيتم إنجازها من خلال إطلاق "هاكاثون" (حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات) يمثل منصة إلكترونية تفتح لمدة 3 أيام لتمنح أصحاب الأفكار المبتكرة الفرصة لتطوير أفكارهم الريادية التي من شأنها أن تساعد على التعامل مع مختلف المشاكل والتحديات التي يطرحها انتشار وباء كورونا المستجد.
ويشمل "هاكاثون كوفيد-19" تحديات تم تصميمها بالتعاون مع عدد من شركاء البنك، وسيتم طرح تلك التحديات على المبادرين والمشاركين للخروج بحلول قابلة للتطبيق، حيث تفتح المشاركة في الهاكاثون أمام جميع المهتمين بالأفكار الريادية من المواطنين القطريين والمقيمين، من أصحاب الأفكار المبتكرة التي من شأنها المساعدة على التصدي لتداعيات انتشار الوباء في مختلف المجالات.
وسيحصل الفائزون من المشاركين على باقة تشمل الدعم المالي والخدمات المتنوعة لضمان تنفيذ تلك الأفكار.
وسيقام الهاكاثون بين يومي 16 و 19 إبريل الجاري، عبر منصة رقمية سيتم طرحها خلال هذا الاسبوع.
يذكر أن دولة قطر حققت المركز الثالث عالمياً والأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حسب مؤشر بيئة ريادة الأعمال، وهو مؤشر شامل يرصد ظروف الأنشطة الريادية وإمكانية تحقيق التقدم فيها خلال مختلف مراحل أنشطة ريادة الأعمال، ويشمل ذلك تمويل الأنشطة الريادية، والسياسات الحكومية، ثم البرامج الحكومية لريادة الأعمال، والبحث والتطوير، والبنية التحتية والتجارية والقانونية وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.