الأحد 15 شوال / 07 يونيو 2020
02:31 ص بتوقيت الدوحة

اتحاد الفروسية يشيد بأداء الفرسان في بطولة "لونجين هذاب" للفروسية

الدوحة - قنا

الأحد، 05 أبريل 2020
من منافسات بطولة لونجين هذاب جولات قطر للفروسية- أرشيفية
من منافسات بطولة لونجين هذاب جولات قطر للفروسية- أرشيفية
أشاد الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالمستوى الفني والأداء الجيد للفرسان الذين شاركوا في 9 جولات من النسخة الثالثة لبطولة "لونجين هذاب" للفروسية التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وتتكون من 12 جولة وسط مشاركة كبيرة من الفرسان.
وقال الاتحاد على موقعه في وسائل التواصل الاجتماعي، لقد أدى الفرسان في جولات هذاب لهذا الموسم مستوىً رائعاً .. مضيفا ، يُعدُ إيقاف بقيةِ الجولاتِ أمراً متماشيا مع سياسات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورنا (كوفيد-19)، حيث اوقفت اللجنة المنظمة المنافسات بعد 9 جولات منها، وتمنى الاتحاد للجميع التوفيق في الجولات القادمة التي لم تحدد بعد.
يذكر ان الفارس سلمان محمد العمادي تصدر ترتيب الفرسان المشاركين في الجولة الكبرى من نسخة بطولة "لونجين هذاب"، وحقق سلمان 172 نقطة من خلال مشاركته في 7 جولات من البطولة التي توقفت بعد انتهاء جولتها التاسعة، وحل في المركز الثاني ناصر الغزالي وفي المركز الثالث محمد سلطان السويدي، أما منافسات الجولة الوسطى فيتصدرها الفارس غانم ناصر القاضي بعد أن حقق 178 نقطة خلال مشاركته في تسع جولات، تاركا المركز الثاني لمحمد خليفة الباكر والثالث لمحمد هزيم. وضمن منافسات الفرق تصدر الترتيب فريق / ذات توب / برصيد 1974 نقطة متفوقا على اكسون موبل الثاني ولوسيل الثالث.
أما منافسات الجولة الصغرى فتصدر فرسانها محمد ناصر القاضي بـ / 170 / نقطة تحصل عليها اثر مشاركته في 9 جولات ، وضمن منافسات فرسان المستقبل المستوى الأول فيتصدر المشاركين فيها الفارس فهد عبدالكريم عبيد برصيد 131 نقطة، كما يتصدر فرسان المستقبل المستوى الثاني الفارسة لولوة علي.
وتتضمن بطولة /لونجين هذاب/، منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة 5ر1 مليون ريال قطري.
يذكر أن البطولة أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.