السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
05:59 م بتوقيت الدوحة

افتتاح نفق وجسر جديدين على تقاطع "مسيمير"

الدوحة- العرب

الأحد، 05 أبريل 2020
افتتاح نفق وجسر جديدين على تقاطع "مسيمير"
افتتاح نفق وجسر جديدين على تقاطع "مسيمير"

 افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" نفقا وجسرا جديدين على تقاطع "مسيمير" أمام الحركة المرورية في اتجاه الوكرة والوكير للقادمين من طريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري الخامس.
ويبلغ طول النفق الجديد 750 مترا ليوفر تدفقا مروريا حرا من طريق المنطقة الصناعية في اتجاه الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع، كما يبلغ طول الجسر 560 مترا ليربط مباشرة الطريق الدائري الخامس بالجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع.
وبهذه المناسبة، أكد المهندس أحمد علي العمادي، من إدارة مشروعات الطرق السريعة في "أشغال"، أن الافتتاحات الجديدة ستحقق انسيابية مرورية كبيرة في كافة الاتجاهات، خصوصا مع إلغاء عدد من التحويلات المرورية وتوفير ربط مباشر بين الطرق المختلفة.
وأضاف أن القاطنين في الوكرة والوكير هم أكثر المستفيدين من الافتتاحات الجديدة، حيث يسهل النفق الوصول اليهما من طريق المنطقة الصناعية والجسر أمام القادمين من الطريق الدائري الخامس، وهو ما سيخفف من الضغط المروري على الطرق المحيطة الأخرى ويوفر بدائل جديدة.
وأشار إلى أن الحركة المرورية القادمة من الوكرة والوكير عبر الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع في اتجاه شارع 22 فبراير لاتزال مغلقة، حيث من المتوقع فتح الطريق خلال الربع الثاني من العام الجاري.
ويعتبر تقاطع "مسيمير" الجديد، الذي يتألف من ثلاثة مستويات، هو الأول من نوعه في قطر لاحتوائه على تسعة أنفاق وجسرين رئيسيين، وهو ما يحقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في كافة الجهات.
ويربط التقاطع الجديد عند اكتماله في الربع الثاني من 2020 ستة طرق رئيسية وهي الدائري الخامس والدوحة السريع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة ومحور صباح الأحمد وطريق المنطقة الصناعية وشارع روضة الخيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.