الأحد 15 شوال / 07 يونيو 2020
02:44 ص بتوقيت الدوحة

تنطلق عن بُعد بمشاركة مفتوحة غداً

اتحاد الشطرنج ينظّم بطولة «معاً نستطيع» للخاطف

علاء الدين قريعة

الخميس، 02 أبريل 2020
اتحاد الشطرنج ينظّم بطولة 
«معاً نستطيع» للخاطف
اتحاد الشطرنج ينظّم بطولة «معاً نستطيع» للخاطف
كشف اتحاد الشطرنج عن تنظيمه البطولة الثانية للشطرنج الخاطف عن بعد، والتي تحمل اسم «معاً نستطيع» « TOGETHER WE CAN «، التي تنطلق يوم غد الجمعة وتجري بنظام تجميع النقاط ومدتها 80 دقيقة. وحدد الاتحاد موعد انطلاق المنافسات عند الساعة الرابعة عصراً عبر تطبيق LIchess من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو الآيباد، ويتم احتساب النقاط بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطتين، فيما ينال المتعادل نقطة واحدة فقط والخاسر لا شيء، ووضع الاتحاد بند مضاعفة النقاط في حال حقق أي لاعب أو لاعبة الفوز في مباراتين متتاليتين، فيتم احتساب الفوز بـ4 نقاط، إلى أن يتعادل أو يخسر فيعود احتساب النقاط للنظام الأساسي.
فيما سيتم تحديد المواجهات بين المتنافسين وفقاً لتصنيفهم في موقع LIchess، وبعد كل مباراة يتعين على الفائز الانتقال إلى المباراة التي تليها بشكل سريع ليتسنى له خوض أكبر عدد من المباريات وتجميع النقاط خلال مدة المنافسات المحددة التي ستكون بطريقة العد التنازلي، ويتحدد الفائزين مباشرة فور انتهاء الوقت المحدد. ومع فتح باب التسجيل وصل العدد إلى نحو 100 لاعب ولاعبة مع الساعات الأولى، ويتوقع أن تصل الحصيلة إلى عدد يوازي البطولة الماضية.
من جهته، قال حسين عزيز مدير البطولة، إن الاتحاد اتخذ العديد من التدابير لضمان اللعب النظيف والنزاهة والعدالة في اللعب، وبالتالي الاتحاد لن يتهاون مع أي لاعب لا يتبع القواعد الأساسية الخاصة بالبطولة.
وكان الاتحاد قد نظم الأسبوع الماضي بطولة «خلك في البيت» للشطرنج الخاطف، وسط مشاركة تاريخية كبيرة وصلت لنحو 700 لاعب ولاعبة، وتوج الفلبيني نابوري إينريك بلقبها، فيما حل اليمني حميد القاضي وصيفاً ونال لاعب منتخبنا صالح الحر أفضل لاعب محلي بحلوله سادساً في الترتيب العام، وخلود الخليفي أفضل لاعبة.
وتأتي البطولات التي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج ضمن سلسلة حملاته التوعوية التي أطلقها وهي: «خلك في البيت وتعلم الشطرنج « في ظل جهوده الرامية إلى المساهمة في الحد من تفشي فيروس كورونا «كوفيد- 19»، وكشف الاتحاد عن برنامج التدريبات عن بعد الخاص بلاعبي المركز التدريبي والمنتخبات الوطنية بالتعاون مع المدربين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.