الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
10:31 م بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية تطلق حملة «بيوت مطمئنة» للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
وزارة الداخلية تطلق حملة «بيوت مطمئنة» للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا
وزارة الداخلية تطلق حملة «بيوت مطمئنة» للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا
أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في إدارة الشرطة المجتمعية، حملة "بيوت مطمئنة" لتوعية المجتمع بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد ــ 19) في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجهات المعنية بالدولة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة السكان ورفع مستوى الوعي بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية .
ودشنت الإدارة حملتها، التي تنظم بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، من منطقة خليفة الشمالية حيث جابت الشوارع الداخلية، بهدف التوعية والتأكيد على احترام الإرشادات الصحية والتزام المنازل في هذه الفترة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال العقيد حسين أمان العلي مساعد مدير إدارة الشرطة المجتمعية إن حملة "بيوت مطمئنة" جاءت في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية خاصة في الجوانب الوقائية والتوعوية، والتي تهدف لتعزيز الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين بالدولة.. مبينا أن الحملة تسعى للتأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في القرارات الصادرة عن الجهات المختصة بالدولة بعدم التجمع.
وأوضح أن الحملة مستمرة لتغطي كافة المناطق والمدن القطرية بمشاركة متطوعين من الهلال الأحمر القطري.. مثمنا الحس الوطني والتحلي بالمسؤولية التي لمستها الحملة لدى الجميع من مواطنين ومقيمين، ومتمنيا المزيد من الالتزام والحرص على البقاء في المنازل خلال هذه الفترة "حتى نتجاوز الأزمة بثبات وقوة".
من جهته، أوضح المقدم نايف محمد المناعي رئيس قسم التوعية بإدارة الشرطة المجتمعية قائد حملة "بيوت مطمئنة"، أن الحملة تعد واحدة من الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا "كوفيد ــ 19" وحماية أفراد المجتمع من الإصابة به من خلال المرور على الأحياء السكنية.
وتقوم الحملة خلال مرورها على الأحياء السكنية بإطلاق نداءات صوتية عبر مكبرات الصوت تحث أفراد المجتمع على التقيد بالإرشادات الوقائية الواجب اتباعها لحماية أنفسهم والآخرين من خطر الإصابة بالفيروس.
وتؤكد هذه النداءات على وجوب الالتزام بالابتعاد عن التجمعات لا سيما في المجالس، حيث تقدم الحملة الإرشادات المباشرة لمن تصادفهم على الطرقات من المارة ويتم تزويدهم بالكمامات والقفازات.
وحول مسألة التفاعل المجتمعي مع الحملة، قال المقدم المناعي إن الحملة لقيت ترحيبا كبيرا من قبل الجمهور.. منوها بأن التزام الجميع بإغلاق المجالس الخاصة، وعدم التجمع في الأماكن العامة واحد من الإجراءات الأساسية للحد من انتشار الفيروس.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.