الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
02:03 م بتوقيت الدوحة

نسجيل ثاني حالة وفاة

"الصحة" تعلن عن إصابات جديدة بكورونا وحالات شفاء

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 31 مارس 2020
. - مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العام
. - مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العام
أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 88 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 11 حالة تماثلت للشفاء بالإضافة إلى تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب الفيروس في دولة قطر.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر مؤخرا وأخرى لمخالطين لحالات تم تشخيص إصابتها بالفيروس.
وقد تم ادخال الحالات الجديدة المصابة تحت العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
وذكرت وزارة الصحة العامة أنها أجرت الفحص للكشف عن فيروس كورونا لعدد 2291 شخصا اليوم، حيث تم اكتشاف 88 حالة إصابة مؤكدة من بينهم.

وأشارت الوزارة إلى أن الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات الجديدة التي تم اكتشافها يرجع إلى استخدام تقنيات مخبرية جديدة ومتطورة للكشف عن الفيروس بإمكانها إجراء الفحص على عدد كبير من العينات يوميا، الأمر الذي يسهم في اكتشاف وبشكل اسرع الحالات المصابة والحد من تفشي الفيروس.. كما تعد هذه الزيادة متوقعة نظرا لتزايد عدد القطريين العائدين من الخارج إلى دولة قطر في الآونة الأخيرة.
كما أفادت الوزارة بأنه مع تسجيل 11 حالة جديدة تماثلت للشفاء يصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 62 حالة.
كما أعلنت وزارة الصحة أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها اليوم، تعود إلى مقيم يبلغ من العمر 58 عاما كان يعاني من أمراض مزمنة.
واشارت إلى ان المتوفى كان قد تم إدخاله الى العناية المركزة فور تشخيصه بالمرض في تاريخ 17 مارس الجاري، وتم توفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة له فور دخوله المستشفى.. وتتقدم وزارة الصحة العامة بالتعازي والمواساة إلى أسرة المتوفى.
ودعا بيان وزارة الصحة كافة أفراد المجتمع إلى التعاون التام والالتزام بجميع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية من أجل تقليل الخطر بالإصابة بالفيروس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.