الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
02:02 م بتوقيت الدوحة

«تنظيم الاتصالات» تطرح استشارة عامة حول وثيقة سياسة الحوسبة السحابية في دولة قطر

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 31 مارس 2020
سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات
سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات
طرحت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم استشارة عامة حول مسودة وثيقة "سياسة الحوسبة السحابية"، بهدف توفير فرصة لجميع الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة لتقديم آراءهم وتعليقاتهم حول مضمون المسودة، وذلك في موعد أقصاه 23 أبريل 2020.

وضعت الهيئة سياسة الحوسبة السحابية في إطار استراتيجيتها للفترة 2020-2024 بما يدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثانية لدولة قطر 2018-2022، حيث تحدد الهيئة من خلالها الصورة العامة للوضع الحالي وتقدم توصيات حول السياسة الشاملة والمراجعة التنظيمية، وهو ما يعد أمر ضرورياً لتطوير صناعة حوسبة سحابية متينة في دولة قطر. وتماشياً مع أهداف استراتيجيتها حددت الهيئة في سياسة الحوسبة السحابية مجموعة شاملة من المتطلبات القانونية والتنظيمية التي ينبغي على المؤسسات الحكومية المختصة أن تعتمدها أو تحدثها. كما سلطت السياسة الضوء على توصيات مقدمة لأصحاب المصلحة لضمان امتثالهم للقوانين على المستويين الوطني والدولي واتباعهم لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وفي هذا السياق قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: "بموجب صلاحيات الهيئة، فإن أحد أهدافها الرئيسية هو تشجيع ودعم قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات تنافسي، يقدم خدمات متقدمة ومبتكرة وموثوقة في دولة قطر. تكمن أهمية تمكين خدمات الحوسبة السحابية في أنها تسهل استمرارية أعمال الشركات التجارية من أي مكان وتحت أي ظرف، وتشكل فرصة لنمو الشركات التجارية في دولة قطر، ولتقدم المؤسسات الخاصة والحكومية خدمات أفضل للجمهور، وبالتالي تساهم خدمات الحوسبة السحابية في تحويل دولة قطر إلى مركز إقليمي ولاعب رئيسي في المنطقة ويعود بالفائدة على المستهلكين وأصحاب المصلحة والاقتصاد الوطني من خلال اجتذاب الاستثمارات المحلية والأجنبية."

يمكن لأصحاب المصلحة الاطلاع على وثيقة الاستشارة العامة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.cra.gov.qa كما يمكنهم تقديم آرائهم وتعليقاتهم من خلال إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى mbellavite@cra.gov.qa علماً بأنه يجب تحديد عنوان الرسالة كالتالي "استشارة حول سياسة الحوسبة السحابية". 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.