الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
07:27 ص بتوقيت الدوحة

إلزام متعهدي المناسبات بالتوصّل إلى اتفاقات تسوية مع العملاء

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 31 مارس 2020
إلزام متعهدي المناسبات بالتوصّل إلى اتفاقات تسوية مع العملاء
إلزام متعهدي المناسبات بالتوصّل إلى اتفاقات تسوية مع العملاء
أصدرت وزارة التجارة والصناعة تعميماً بشأن العقود المبرمة لإقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة، ألزمت من خلاله متعهدي ومزودي هذه الخدمات بالتوصل إلى اتفاقات رضائية مع العملاء، وذلك على خلفية التوجيهات بمنع إقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة.
ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص الوزارة على ضمان استقرار التعامل بين المزودين والمستهلكين ومراعاة لمصالح الطرفين وتفادياً للأضرار المادية التي قد تلحق أحدهما جرّاء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). ونظراً لاعتبار فيروس كورونا (كوفيد-19) وباءً عالمياً، ومن قبيل القوة القاهرة التي لا يمكن دفعها أو توقعها بحيث يصعب على بعض المزودين الوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين في الوقت الراهن.
وبموجب هذا التعميم، دعت الوزارة مزودي الخدمات إلى إبرام عقود جديدة لتحديد تواريخ أخرى لتنفيذ التزاماتهم أو التوصل إلى اتفاقيات مرضية تراعي مصالح الطرفين فيما يتعلق بالمبالغ المالية والعرابين التي قبضها المزودون لتنفيذ التزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين.
هذا وتحث الوزارة كل المزودين على الالتزام بما ورد في التعميم والتفاعل مع هذه المبادرة من منطلق المسؤولية المجتمعية، وبما يدعم الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع.
وستعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى تقيد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها في هذا التعميم وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.