الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
04:28 م بتوقيت الدوحة

الطلاب يدرسون عن بُعد حتى نهاية العام

تعليق برنامج التبادل الطلابي بين «نورثويسترن» والجامعة الأم بأميركا

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 31 مارس 2020
تعليق برنامج التبادل الطلابي بين «نورثويسترن» والجامعة الأم بأميركا
تعليق برنامج التبادل الطلابي بين «نورثويسترن» والجامعة الأم بأميركا
تقرر تعليق برنامج جامعة نورثويسترن السنوي لتبادل الطلاب مع الحرم الجامعي الرئيسي في الولايات المتحدة لبعض الدراسين هذا العام، بسبب الوضع الراهن الناجم عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقد حضر الطلاب -قبل تفشي الوباء- الفصول الدراسية في حرم إيفانستون، وشاركوا في الحياة الطلابية فيه، وهم يواصلون الآن دراساتهم عن بعد.
وقال غريغوري فيريل لوي، أستاذ ومدير برنامج الاتصالات في جامعة نورثويسترن: «تعد فرصة قضاء فصل دراسي في الحرم الجامعي تجربة فريدة من نوعها، ويجدها كل طالب يتم اختياره للمشاركة مجزية بشكل مميز».
وأضاف أن طلاب برنامج التبادل يعودون مفعمين بالتجربة، ومن اللافت ما نشهده من مقدار النمو الفكري والشخصي الذي يحققه كل منهم في فترة قصيرة نسبياً، موضحاً أن معظم الطلاب عادوا إلى قطر أو بلدانهم الأصلية، وسوف يواصلون البرنامج عن بعد حتى نهاية العام الدراسي.
وساعد برنامج تبادل الاتصالات الطالبة منى حسين في التغلب على مخاوفها من السفر إلى الولايات المتحدة، وقالت في هذا السياق: «كنت أخشى من الولايات المتحدة ووجدت في إيفانستون أن
«الناس ودودون للغاية وأن الثقافة الأميركية منفتحة جدا»ً.
وفي السياق ذاته، قالت الطالبة روي أوه: «كنت قلقة من أن أكون معزولة أو أن أفتقد تواجدي في المجتمع، لكن ليس هذا هو الحال هنا». وأضافت أن التجربة ساعدتها على الاقتراب أكثر من طلاب جامعة نورثويسترن في قطر إلى جانب جامعة نورثويسترن في ايفانستون، وهو ما وصفته بـ «الفوز المزدوج».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.