السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
08:29 ص بتوقيت الدوحة

نجم الدحيل الواعد قال إن «كورونا» تحدٍ يتطلب الالتزام

المغيصيب: الحجر المنزلي فرصة لتطوير المهارات

مجتبي عبد الرحمن سالم

الثلاثاء، 31 مارس 2020
المغيصيب: الحجر المنزلي فرصة لتطوير المهارات
المغيصيب: الحجر المنزلي فرصة لتطوير المهارات
طالب لاعب نادي الدحيل والمنتخب الأولمبي أحمد المغيصيب بضرورة الالتزام بالتوجيهات الصحية التي وضعتها الدولة لجميع الرياضيين وغير الرياضيين، وشدد اللاعب الموهوب على أهمية البقاء في المنازل وعدم الخروج، والالتزام التام بالقواعد الصحية اللازمة للحدّ من تفشّي فيروس «كورونا»، مشيراً إلى أن الدولة وضعت الترتيبات كافة حرصاً منها على صحة الناس ومحاربة انتشار الوباء.
وقال أحمد المغيصيب إنه لا يتذمّر من ملازمة البيت، وإن تلك الإجراءات تهدف إلى سلامة وصحة المجتمع، معتبراً المرحلة إيجابية لجميع الرياضيين من أجل التفكير في أمور جديدة يقومون بها في منازلهم، واستغلال هذه الفترة بالاستفادة من الوقت والتفكير بما يخدم أهداف أي رياضي.
وقال اللاعب الموهوب إنه في هذه الفترة يطّلع على أحدث أساليب كرة القدم التي وضعها «الفيفا» في تطوير مهارات اللاعب، من خلال تعلّم المهارات الاستعراضية في اللعبة، وأضاف أنه يتدرب باستمرار في المنزل لتعزيز قدراته الفنية في كرة القدم.
دعوة للتعاضد
واعتبر أحمد المغيصيب البقاء في المنزل من الأهمية بمكان أن يتعاضد جميع الناس ويكونوا يداً واحدة، وأن يصغوا إلى إرشادات الحكومة وتوصياتها بالبقاء في المنزل، والمساعدة في منع تفشّي الفيروس.
وقال إنه يمكن للإنسان أن
يغيّر أسلوب حياته؛ إذ يُتاح له أن يمضي وقتاً أطول مع أسرته، ويمكن لذلك أن يغيّر رأيه بشأن أهمية استثمار المزيد من
الوقت مع عائلته وأحبائه، وهذا يفتح الأعين أيضاً على نعمة الحياة التي نعيشها، إذا
نظرنا إلى حياتنا اليومية ما قبل انتشار فيروس «كورونا» في العالم.
تحدي الحجر المنزلي
وقال المغيصيب: «لم يسهل عليّ في البداية التكيّف مع هذا التغيير في الروتين اليومي. فأنا لاعب كرة قدم محترف أيضاً، ولديّ تدريبات كرة قدم يومية، تفرض عليّ النهوض في وقت مبكر كل يوم. أمّا الآن، فبرنامجي أكثر استرخاءً، وتسنح لي الفرصة أن أريح جسدي، من خلال زيادة الوقت المخصص للنوم. لكن هذا لا يعني أن نتوقف عن التدرّب، فالأمر تحدٍّ كبير لا بدّ أن نواجهه بالبقاء في منازلنا والمحافظة على صحتنا بالتدريبات».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.