السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
02:12 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري: دائما نتجاوب مع أي نداء يطلقه الاتحاد الدولي

الدوحة - قنا

الإثنين، 30 مارس 2020
بعثة الهلال الأحمر القطري في العراق
بعثة الهلال الأحمر القطري في العراق
أكد السيد علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، دعم الهلال للنداء الإنساني الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بهدف جمع موارد مالية كافية لمكافحة مخاطر تفشي أزمة وباء كورونا حول العالم، لاسيما في الدول الفقيرة والمحتاجة التي لا تقوى على مواجهة تأثيراته السلبية عليها.
وأكد الحمادي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية أن هذا الموقف المبدئي ينطلق من مواقف دولة قطر الإنسانية التي تمد يد العون لكل محتاج حول العالم من الدول الصديقة والشقيقة.
كما نوه بأهمية العمل الإنساني في أماكن وأوقات النزاعات والكوارث والأزمات، وخاصة في ظل ما يمر به العالم الآن من انتشار واسع النطاق لفيروس كورونا، مضيفا أن ذلك ليس جديدا على الهلال الأحمر القطري، بل هو منهاجه ورسالته الإنسانية التي يضطلع بها منذ نشأته عام 1978، والمستمدة من ثقافة الشعب القطري وقيمه الأصيلة.
ولفت إلى أن الهلال الأحمر القطري حاضر بمشاريعه الإنسانية وكوادره ومتطوعيه في الكثير من البلدان المنكوبة، فضلا عن التنسيق الدائم مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والدعم المتواصل من صندوق قطر للتنمية لتنفيذ العديد من التدخلات والبرامج الإنسانية في المناطق المحتاجة.
وأشار إلى تكليف المكاتب والبعثات التمثيلية التابعة للهلال الأحمر القطري في 22 بلدا حول العالم من أجل التنسيق مع الجمعيات الوطنية المضيفة، والتعاون المشترك لبناء وتعزيز القدرات المحلية في مواجهة فيروس كورونا.
وقال إنه على الصعيد المحلي يضطلع الهلال الأحمر القطري بدور فاعل من خلال قطاعه الطبي، بالتعاون والتنسيق الوثيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمات، ووزارة الصحة العامة، ووزارة الداخلية، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وذلك من حيث إطلاق ومتابعة البرامج التوعوية والتطوعية والطبية فيما يخص وباء كورونا وجهود مكافحته والحد من انتشاره.
وكانت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر قد ناشدت المجتمع الدولي مؤخرا من مقرها في جنيف لدعم الاستجابة في مختلف البلدان المتأثرة بفيروس كورونا، وبالأخص البلدان الضعيفة التي لا تتوافر لديها إمكانيات المكافحة الواجبة.
كما حذر السيد فرانشيسكو روكا رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر من تأثيرات اجتماعية خطيرة قد تحدث على فقراء المدن في الغرب جراء تفشي فيروس كورونا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.