السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
02:38 ص بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في إقبال المشتركين على خدماتها الذكية

الدوحة - قنا

الإثنين، 30 مارس 2020
كهرماء
كهرماء
شهدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ارتفاعا ملحوظا في استخدام خدماتها الذكية خلال الفترة الماضية، قائلة إن هذا الارتفاع يتماشى مع سعيها نحو تقديم خدمات عالية الجودة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد-19" والحد من انتشاره.
وذكرت كهرماء ، أن الإحصاءات تظهر أنه خلال الفترة من 17 حتى 28 مارس الحالي تم تسجيل ارتفاع كبير في معدل الإقبال على الاستفادة من خدمات كهرماء الذكية مقارنة بذات الفترة من شهر فبراير الماضي، حيث زاد إنشاء الحسابات إلكترونيا بنسبة 93 بالمئة وتسجيل الدخول للحسابات الالكترونية بنسبة حوالي 300 بالمئة وتحميل تطبيق كهرماء للهواتف الذكية من المتاجر الإلكترونية بنسية حوالي 240 بالمئة.
وأضافت أنها استقبلت خلال الفترة نفس الفترة 17820 طلبا من خلال منصاتها الرقمية، حيث تم إجراء 14200 معاملة دفع إلكتروني وتقديم 1122 طلبا للانتقال من مسكن و386 طلبا للانتقال إلى مسكن و2033 طلبا لإصدار شهادة و32 طلبا للتسجيل كمشترك قطري مستحق للإعفاء، وذلك من خلال موقع كهرماء الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية بالإضافة إلى طلبات إزالة عداد بغرض الهدم وشكاوى العداد وتحديث فئة العقار وتسجيل مالك جديد.
 واعتبرت أن الارتفاع الكبير في عدد المعاملات يعكس تجاوب الجمهور مع دعوتها للمشتركين للاستفادة منها كوسيلة سهلة وآمنة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات في أي وقت ومن أي مكان بما يضمن الالتزام بإرشادات البقاء في البيت دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمات المشتركين.
ونجحت كهرماء في إتمام ربط وتكامل أنظمتها مع عدد من الجهات المختلفة بالدولة وفق رؤية قطر 2030 واستراتيجيات التنمية الوطنية بما يضمن سهولة تلقي المعلومات بفعالية وكفاءة وهو ما انعكس على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للجمهور.
ودعت كهرماء جمهور مشتركيها إلى تقديم وإنجاز المعاملات والطلبات إلكترونيا دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة أو مكاتب المؤسسة بمجمعات الخدمات الحكومية، كما دعتهم أيضا إلى التسجيل إلكترونيا من خلال موقع كهرماء وتطبيق الهواتف الذكية والاطلاع على جميع الخدمات المتوفرة والاستفادة منها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.