الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
09:12 م بتوقيت الدوحة

بالتزامن مع تعزيز عملية التعليم عن بعد..

انطلاق الموسم الثالث من مسلسل سراج التعليمي

الدوحة - قنا

الإثنين، 23 مارس 2020
انطلاق الموسم الثالث من مسلسل سراج التعليمي
انطلاق الموسم الثالث من مسلسل سراج التعليمي
أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن إطلاق الموسم الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة التلفزيوني ثلاثي الأبعاد "سراج" بالتزامن مع تعزيز عملية التعليم عن بعد.
ويتيح المسلسل الفرصة للأطفال في دولة قطر والعالم العربي للمشاركة في رحلة تعليمية ممتعة مليئة بالمرح والتعلم والاكتشاف حيث يعتبر /سراج/ برنامجا تعليميا ترفيهيا ثلاثي الأبعاد مصمما لتحفيز الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-8 سنوات على استكشاف اللغة العربية، وبناء مهارات القراءة والكتابة والحساب.
وتبدأ أولى الحلقات الخمس عشرة من الموسم الجديد بعد غد /الأربعاء/ وتغطي موضوعات متنوعة من العلوم والتاريخ والأخلاق والدين بطريقة شيقة جاذبة لعقول الأطفال الصغار ويشارك في الحلقات الجديدة من "سراج" فريق جديد من ممثلي الأداء الصوتي، معظمهم قطريون. وقد تم ابتكار جميع الحلقات بما يتماشى مع برنامج البكالوريا الدولية.
ويستعرض الموسم الجديد من المسلسل محاولة بطلي المسلسل "راشد ونورة" للإجابة عن مجموعة من الأسئلة في غرفة الألعاب الخاصة بهم، ويدركان أنه من خلال الاستعانة بصديقهما "سراج" واسع المعرفة، يمكنهم العثور على تلك الإجابات بمساعدة الأصدقاء الذين تعرفوا عليهم في المواسم السابقة، ومن خلال المشاركة في أنشطة إبداعية متنوعة.
كما يتناول المسلسل رحلة "راشد" وأخته الكبرى "نورة"، للبحث عن المعرفة في غرفة اللعب الخاصة بهما والتي يحاولان من خلالها الإجابة عن أسئلة مختلفة حول شهر رمضان المبارك، والألوان، والغذاء الصحي، والاستدامة، وموضوعات أخرى. وتنبثق تلك الرحلة من وحي خيالهما لتستعرض فرص التعلم غير المحدودة من خلال العقول المبتكرة والفضول والخيال الواسع.
وفي هذا الصدد أعرب السيد خليفة الكبيسي، مدير العلاقات الإعلامية والمكتب الصحفي في مؤسسة قطر عن سعادته بإطلاق الموسم الثالث الجديد من برنامج سراج، وهو إحدى مبادرات مؤسسة قطر في ظل مساعيها للتكيف ومواجهة التحديات التي يمر بها العالم، وفي إطار مواصلة تعزيز عملية التعليم عن بعد.
وتابع بأن فرص التعلم متوافرة عبر أشكال متعددة ومختلفة، وينعكس ذلك بصورة أكبر في الوقت الحاضر حيث تم ابتكار برنامج سراج ليستمتع به الأطفال مع عائلاتهم، ومن أجل دعم المعلمين في تطوير المهارات الأدبية والحسابية لدى طلابهم، معربا عن أمله أن يستمتع المتابعون الصغار بمغامرات راشد ونورة، وأن يكون مصدر إلهام لهم لينطلقوا في هذه المغامرة التعليمية.
وختم الكبيسي بقوله "على مدار الموسمين الماضيين، تمكن برنامج سراج من جذب الأطفال في قطر والعالم العربي، وجذب فضولهم لاستكشاف روائع اللغة العربية من خلال تقديم تجربة تعليمية سلسة ومرحة، بما يوضح كيف يمكن للتعليم والترفيه أن يعملا في تناغم. إذ يهدف هذا المسلسل التلفزيوني المبتكر إلى إلهام الأطفال في قطر والمنطقة العربية لإدراك أهمية الخيال والفضول والرغبة في المعرفة".
ومنذ الإطلاق الأول للبرنامج عام 2016، وصل عدد المشاهدات لحلقات "سراج" إلى 28 مليون مشاهدة، حيث قضى المشاهدون ما مجموعه 2.8 مليون ساعة في مشاهدة المسلسل. ويصل عدد متابعي البرنامج الآن إلى أكثر من 115 ألف متابع، ويمكن مشاهدة أولى حلقات الموسم الجديد من البرنامج على قناة سراج على موقع يوتيوب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.