الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
05:35 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يساعد الاتحادات الوطنية لمواجهة أزمة «كورونا»

كوالالمبور- قنا

الأحد، 22 مارس 2020
. - الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (د ب أ)
. - الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (د ب أ)
أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها العالم زادت من صلابة روح الوحدة بين أفراد أسرة كرة القدم الآسيوية كما عززت أجواء التضامن فيما بينها عبر القرارات والإجراءات المثالية للتعامل مع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيدــ19) في مختلف دول العالم.
وقال الشيخ سلمان، في بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، "إن الاتحاد سوف يأخذ زمام المبادرة بقوة وسيكون، كما هو الحال دائما، جاهزا لتقديم المشورة والمساعدة لكافة الاتحادات الوطنية والإقليمية في هذه الأوقات الاستثنائية".
وأضاف أنه في غضون ذلك، سيستمر العمل في إدارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل طبيعي لتلبية احتياجات جميع الاتحادات الوطنية والإقليمية والجهات ذات العلاقة، مشيرا إلى أنه قام بتوجيه الإدارة بالعمل على صرف جميع المدفوعات المعتمدة ضمن برنامج المساعدات المالية للاتحادات الوطنية (AFAP) بصورة عاجلة، لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات التعاقدية الأخرى دون أي تأخير.
وشدد على أن الاتحاد سيواصل العمل مع جميع الاتحادات الوطنية والإقليمية، والحكومات والوكالات الصحية في القارة الآسيوية للحد من تأثير هذا الفيروس والتأكد من اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة لتأمين السلامة للجميع.
وأوضح الشيخ سلمان أن دول القارة الآسيوية تأثرت بدرجات متفاوتة، بتداعيات تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، واتخذ عدد من حكومات القارة إجراءات سريعة وقوية لمنع انتشاره والحد من تأثيره على المجتمعات المحلية، بما في ذلك الإغلاق الجزئي أو تقييد الحركة، لافتا إلى أن الاتحاد الآسيوي اعتمد ابتداء من 17 مارس مبادرة العمل من المنزل لمدة أسبوعين لحماية الموظفين وأسرهم، وسيتم تمديد العمل بتلك المبادرة إذا لزم الأمر.
وتمنى رئيس الاتحاد الآسيوي في ختام رسالته دوام الصحة والعافية لجميع أفراد منظمة كرة القدم الآسيوية، متطلعا للوقت الذي تعود فيه لعبة كرة القدم لممارسة أدوارها الحيوية في جلب المتعة والإثارة لعشاق اللعبة في مختلف أنحاء آسيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.