الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
07:08 م بتوقيت الدوحة

عانق اللقب وسجّل اسمه في تاريخ البطولة

كأس العرب في قبضة «يد» الشمال

محمود النصيري

الأحد، 15 مارس 2020
كأس العرب في قبضة «يد» الشمال
كأس العرب في قبضة «يد» الشمال
كتب نادي الشمال اسمه بأحرف من ذهب في سجل كرة اليد العربية بعد تتويجه بلقب النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، والتي احتضنتها مدينة بني خيار التونسية خلال الفترة من 4 إلى 14 مارس الحالي. وجاء تتويج الشمال باللقب بعد فوزه على فريق العربي الممثل الثاني لكرة اليد القطرية بنتيجة 33-31 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، أمس السبت، على صالة بني خيار. وانتهى الشوط الأول لصالح الشمال 18-14.
تمكن الشمال من تسجيل اسمه في اللائحة التاريخية لأبطال المسابقة، بعدما نجح بالتتويج بأول لقب للبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، عقب لقاء مثير بين الفريقين سيطر فيه زملاء مروان مقايز منذ البداية.
وتوج محمد عبدالعزيز المنيع رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد أبطال فريق الشمال باللقب العربي، وسط أجواء احتفالية رفعت فيها السواعد القطرية للفريقين الراية الوطنية عالياً في النهائي العربي.
تتويج مستحق
وأعرب حسام رمان لاعب فريق الشمال عن سعادته بالتتويج باللقب، وقال: «نستحق التتويج بهذه البطولة الكبيرة لأننا قدمنا كل ما نستطيع من أجل الصعود على منصة التتويج، والحمد لله تحققت المهمة وأهدينا الشمال أول الألقاب الخارجية في تاريخه، وأيضا أهدينا كرة اليد القطرية إنجازاً جديداً، وهذا يحسب للجميع في الفريق وكذلك لإدارة النادي التي دعمتنا بكل قوة، وإلى الجهاز الفني والإداري لدورهم الكبير».
عزم مبكر
وأعرب صبحي سعيد عن سعادته بالمساهمة في قيادة فريقه لأول ألقابه الخارجية، مشيراً إلى أن اللاعبين عقدوا العزم منذ البداية على تحقيق إنجاز تاريخي وعدم الاكتفاء بالوصول إلى المباراة النهائية، وقال سعيد: «دافعنا عن حظوظنا بفضل الأداء الرجولي لجميع اللاعبين، الآن نحن أبطال العرب ولا بد أن يستثمر فريق الشمال هذا الإنجاز من أجل المستقبل سواء بالمنافسة على الألقاب المحلية أو المشاركة في البطولات الخارجية والمزيد من تشريف اليد القطرية في هذه الأحداث».
مقايز يتألق
تألق مروان مقايز حارس مرمى الشمال في المباراة، وأعرب عن سعادته الكبيرة بالإنجاز، وأظهر مقايز خلال البطولة إمكانيات فنية كبيرة جعلته يتحصل على لقب أفضل لاعب في الكثير من المباريات الحاسمة بفضل دوره الكبير في الدفاع عن عرين الشمال وإعطائه الثقة اللازمة لزملائه في الفريق من أجل المضي قدماً نحو تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.
واختارته اللجنة المنظمة أفضل حارس في البطولة.

الملا: المباراة كانت احتفالية قطرية
أعرب محمد جابر الملا، أمين السر العام باتحاد كرة اليد، عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها الأندية القطرية في البطولة، مشيداً بالأداء الرجولي للفريقين. وقال «أثبت الشمال والعربي أنهما من أفضل الأندية على المستوى العربي، والمباراة النهائية كانت احتفالية لليد القطرية التي تربعت على العرش العربي».
وتقدم الملا بالتهنئة إلى إدارة الشمال، وأوضح أن الأندية القطرية أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أنها قادرة على تحقيق كبرى الإنجازات القارية والإقليمية، بفضل الجهود التي تبذلها الأجهزة الإدارية والفنية والتخطيط السليم في التعاطي مع مثل هذه الأحداث، بالتعاون مع اتحاد اللعبة، بما ساهم في خلق ديناميكية مميزة، قوامها المنافسة الجدية على جميع الألقاب، من أجل تشريف راية الوطن.

أحمد الشعبي:
«اليد القطرية» واصلت كتابة التاريخ
أشاد أحمد الشعبي -رئيس اتحاد كرة اليد- بالإنجاز الذي حققه فريق كرة اليد بنادي الشمال، بحصوله على لقب النسخة الخامسة عشرة من البطولة، وقال: «الفريقان قدما صورة مشرفة للرياضة القطرية بصورة عامة، ولكرة اليد بشكل خاص، ونجحا في تعزيز سيطرة اليد القطرية على المستوى العربي، وأثبتا قدراً كبيراً من الجدية من الدور الأول للبطولة، بتصدرهما في دور المجموعات، ما أسهم في تكليل المسيرة بالوصول إلى المباراة النهائية في قمة عربية بنكهة قطرية». وأضاف الشعبي: «نحن سعداء بتتويج فريق الشمال لأول مرة في تاريخه على حساب بطل القارة الآسيوية، ما يؤكد أن هذا الفريق أصبح مثالاً مشرفاً لكرة اليد القطرية».
وتقدم رئيس اتحاد اليد بالتهنئة إلى إدارة نادي الشمال، لدعمها الكبير للفريق، ومساهمتها الفعالة في هذا الإنجاز، من خلال الجهود التي بذلتها من أجل تطوير كرة اليد بالنادي.
وأوضح الشعبي أن الإنجاز الذي حققته أنديتنا بالبطولة العربية يضاف إلى سلسلة الإنجازات المشرفة لكرة اليد القطرية على المستوى الخارجي، سواءً على مستوى الأندية أم المنتخب الوطني.

ناصر الكعبي: حققنا إنجازاً تاريخياً
وصف ناصر شاهين الكعبي، رئيس جهاز كرة اليد بنادي الشمال رئيس البعثة، إنجاز الفريق بالتاريخي، مشيراً إلى أن عزيمة الأبطال كانت قوية طيلة البطولة، وقال: «الحمد لله على هذا الإنجاز التاريخي المشرف، لقد قدم فريقنا نسخة رائعة للغاية منذ انطلاق المنافسة حتى الصعود على منصة التتويج».
وأضاف: «أهدى هذا الإنجاز إلى إدارة النادي التي وقفت معنا وساندتنا، وكذلك أشكر الجهاز الفني واللاعبين على دورهم الكبير، وأشكر كل الذين ساندونا ووقفوا معنا، فتحقيق هذا الإنجاز لم ياتِ بسهولة، بل نتيجة تعب وعمل كبير على مدار الفترة السابقة، وتوجناه بالوقوف فوق منصة التتويج».

صالح الفضالة:
الإنجاز ثمرة للتضحيات الكبيرة
لم يخف صالح الفضالة، نائب رئيس جهاز كرة اليد بالشمال، تأثره وفرحته بالإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق، مؤكداً أن التضحيات التي قدمتها الأجهزة الإدارية والفنية، إلى جانب اللاعبين أتت ثمارها في النهاية. وقال: «كنا واثقين في قدرتنا على الفوز باللقب، وخططنا منذ البداية للمنافسة بجدية، والوصول إلى منصة التتويج، والحمد لله أننا وُفقنا في هذه المهمة، وشرّفنا اليد القطرية بأفضل صورة ممكنة».
وأهدى الفضالة التتويج للقيادة الرشيدة، ولجميع مسؤولي الاتحاد القطري لكرة اليد والشعب القطري، مشيراً إلى أن الأمور سارت على أفضل وجه، وتمكن الفريق من الظفر بأول ألقابه بفضل الانسجام الكبير بين الأطراف كافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.