الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
01:15 ص بتوقيت الدوحة

تفوّق على السليطي في سباق مثير بحلبة لوسيل الدولية

القبيسي يخطف لقب «سوبر ستوك 600 سي سي»

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأحد، 15 مارس 2020
القبيسي يخطف لقب 
«سوبر ستوك 600 سي سي»
القبيسي يخطف لقب «سوبر ستوك 600 سي سي»
أُسدل الستار على بطولة قطر للدراجات النارية «السوبر ستوك 600 سي سي» على حلبة لوسيل الدولية، أمس، بظهور بطل جديد، وسط منافسة مثيرة بين المشاركين، حيث توج الدراج عبدالله القبيسي للمرة الأولى بلقب النسخة الرابعة، بعد تفوقه في سباقي الجولة الخامسة، وحصوله على 50 نقطة، ليرفع رصيده في الترتيب العام إلى 213 نقطة، وينتزع اللقب من أقرب منافسيه سعيد السليطي، حامل اللقب، في النسخ الثلاث الماضية الذي حل ثانياً برصيد 205 نقاط، فيما جاء مشعل النعيمي في المركز الثالث برصيد 178 نقطة.
أحرز القبيسي لقب السباق الأول في الجولة الختامية بتسجيله أسرع زمن وقدره 25.10.492 دقيقة، وبفارق 5.060 ثانية عن أقرب منافسيه النعيمي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 25.15.552 دقيقة، فيما حل السليطي ثالثاً بزمن قدره 25.22.421 دقيقة، وبفارق 11.929 ثانية عن المتصدر.
لقب السباق الثاني
كما حقق القبيسي لقب السباق الثاني في الجولة، بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 25.10.559 دقيقة، وبفارق 1.655 ثانية عن أقرب منافسيه السليطي صاحب المركز الثاني، بزمن قدره 2.12.214 دقيقة، بينما جاء النعيمي ثالثاً بزمن قدره 25.36.887 دقيقة، وبفارق 26.238 ثانية عن المتصدر.
السليطي تفوّق قبل الختام
وكانت سباقات التجارب الحرة والتأهيلية للجولة الخامسة قد شهدت تفوقاً كبيراً للسليطي، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة، خلال التجارب التأهيلية بزمن قدره 2.04.440 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.375 ثانية عن أقرب منافسيه عبدالله القبيسي صاحب المركز الثاني.
كما سيطر السليطي على المنافسة في سباقي التجارب الحرة الأولى والثانية أيضاً، ففي سباق التجارب الحرة الأولى تمكّن من تحقيق أسرع زمن في اللفة، وقدره 2.05.502 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.728 ثانية عن القبيسي.
وفي سباق التجارب الحرة الثانية، أحرز السليطي أسرع زمن في اللفة وقدره 2.04.457 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.516 ثانية عن أقرب منافسيه القبيسي، صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.04.973 دقيقة.
«التروفي» لجيريمي بارولا
وفي منافسات فئة تروفي، تمكّن الدراج القطري رياض العمادي من حصد لقب الجولة الخامسة والختامية من البطولة، برصيد 45 نقطة، ولكن ذلك لم يؤثر على فوز الدراج الفرنسي جيريمي بارولا باللقب العام للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 233 نقطة في الترتيب العام، وبفارق 23 نقطة عن العمادي الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل الدراج القطري الآخر حسن المنصوري في المركز الثالث، برصيد 126 نقطة.

قال إن السباق كان عنوانه الحماس
خالد الرميحي: القبيسي استحق التتويج
هنأ خالد الرميحي -نائب رئيس نادي حلبة لوسيل ومدير الحلبة- الفائزين في بطولة قطر للدراجات النارية (سوبر ستوك 600 سي سي)، وقال إن المنافسة كانت مثيرة جداً في نهائي البطولة، وإن الحماس كان كبيراً بين المتسابقين.
وأكد الرميحي أن فوز عبدالله القبيسي جاء باستحقاق بعد أن قدم سباقات مميزة، وأشعل التنافس بين المتسابقين: سعيد السليطي ومشعل النعيمي، بعد أن فرض سيطرته على السباق.
مشيراً إلى أن ذلك أمر تنافسي جيد للمشاركين في البطولة، وقد حدث في الموسم الماضي الذي كان فيه الحسم في الجولة الأخيرة، مضيفاً أن التوقع كان صعباً بمن سيفوز، رغم أن المنافسة بالنقاط كانت بين سعيد وعبدالله، غير أن الحسم في السباق الأخير كان من نصيب عبدالله القبيسي.
وعبّر الرميحي عن رضائه التنافس لأداء المتنافسين، وقال إن البطولة عرفت حماساً وتحدياً كبيراً حتى مراحلها الأخيرة من السباق.

المناعي: ظهور بطل جديد يحفز
باقي المتسابقين
أعرب عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات والنارية، عن سعادته بنتائج البطولة، والتنافس الكبير بين المتنافسين في بطولة الدراجات النارية.
وأضاف أن البطولة شهدت ظهور بطل جديد وهو عبدالله القبيسي، الأمر الذي يشكل حافزاً كبيراً لكل المتنافسين في فئة الدراجات النارية ليعتلوا منصة التتويج، وقال إن القبيسي ظل مستعداً طيلة الموسم وسيكون له مستقبل كبير، وقد حرص على المحافظة على لياقته والتعلم من أصدقائه سعيد ومشعل. وفوزه بالبطولة سيعطي حماساً كبيراً لكل من يعمل، مشيراً إلى حمد السحوتي الذي سيحاول أيضاً إظهار أفضل ما عنده في النسخة المقبلة.
وبارك المناعي للمتوجين في السوبر ستوك بالمراكز الثلاث الأولى، متمنياً حظاً أوفر للمشاركين الذين لم يحالفهم التوفيق.

العمادي: وصافة «التروفي» دافع
لنجاحات مقبلة
عبر الدراج القطري رياض العمادي عن سعادته بوصافة سباق التروفي، وقال إنه برغم صعوبة المهمة في الجولة الخامسة وقوة المنافسة، فإنه حقق الفوز بلقب الجولة، وهي الثانية التي يحقق لقبها من أصل خمس جولات في البطولة.
وأضاف أن فوزه بالمركز الثاني في البطولة هذا العام سيمنحه المزيد من الدافع والقوة لتطوير إمكانياته وتحقيق أرقام أفضل والاستعداد للموسم المقبل بقوة، والذي سيخوض فيه منافسات الفئة الأعلى السوبر ستوك.
وأوضح الدراج القطري أنه سيواصل التدريب بصورة مستمرة من أجل تطوير مهاراته والمشاركة في جميع البطولات من أجل اكتساب الخبرات وتمثيل قطر في مختلف البطولات المحلية والدولية.
وتوجه العمادي بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل الرياضي، على التنظيم المميز للبطولة من مختلف الأوجه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.