الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
02:26 م بتوقيت الدوحة

تقليل مدة الانتظار بين الأذان والإقامة.. وإغلاق المساجد عقب كل صلاة بـ15 دقيقة

وزارة الأوقاف تعلن عددا من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصا على سلامة المصلين ومرتادي بيوت الله

الدوحة - قنا

الخميس، 12 مارس 2020
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، عن عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصا على سلامة المصلين ومرتادي بيوت الله.
وقالت الوزارة في بيان لها: "في ظل الجهود الرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، أصدرت الوزارة تعميما على كافة المساجد ضمن الحرص على اتخاذ إجراءات إضافية فيما يتعلق بنظافة المساجد تتناسب مع طبيعة المرض عبر التشديد على نظافة المساجد وملحقاتها والعمل على إزالة كل ما من شأنه الإسهام في نقل العدوى، كالأكواب التي في المبردات وقطع الصابون وسلال المهملات في المساجد، بالإضافة إلى تهوية المساجد يوميا بفتح منافذ التهوية قبل وبعد كل صلاة".
وشددت الوزارة على بعض الإجراءات المتعلقة بالصلاة، حيث تقرر تقليل مدة الانتظار بين الأذان والإقامة في كل صلاة إلى خمس دقائق في جميع الصلوات، وغلق المساجد بعد كل صلاة بخمس عشرة دقيقة على أن تفتح مع أذان كل صلاة.
وأضاف البيان: "وعملا بالقاعدة الفقهية (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح) تضمن التعميم توجيه المصلين ممن تظهر عليهم أعراض البرد أو الإنفلونزا باعتزال المساجد خلال فترة المرض، كما وجهت الوزارة مجموعة من النصائح للمصلين مثل الحرص على الوضوء في المنزل، وعدم التجمع مع مصلين آخرين بعد الصلاة في المسجد في أحاديث جانبية".
كما نصحت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بالالتزام بالإرشادات الصحية التي تصدر من الجهات المختصة في الدولة والتعاون معها.
واختتمت الوزارة بيانها بالقول: "نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد من الأمراض والأوبئة، وأن يديم علينا نعمة الصحة والعافية، وأن يرفع عنا وعن أمة الإسلام والعالم أجمع كل سوء ومكروه".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.