السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
08:12 م بتوقيت الدوحة

بدء تطوير عدد من شوارع الخليج الغربي

قنا

الثلاثاء، 10 مارس 2020
بدء تطوير عدد من شوارع الخليج الغربي
بدء تطوير عدد من شوارع الخليج الغربي
 أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ أعمال تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي على أن يتم الانتهاء منها في الربع الأول من العام المقبل، وذلك لتحسينها وزيادة قدرتها لاستيعاب الحركة المرورية بالمنطقة وتخفيف الازدحام، خصوصا أثناء أوقات الذروة.
وتشمل أعمال المشروع، إنشاء وتطوير 8 تقاطعات بإشارات ضوئية بالطرق المحيطة بحي قطر للبترول بهدف تنظيم حركة السيارات، بالإضافة إلى تطوير خطوط شبكات المياه والكهرباء وتركيب أعمدة الإنارة، إلى جانب توفير مسارات مخصصة للمشاة.
كما سيتم أيضا توسعة 5 تقاطعات قائمة بإشارات ضوئية على شارعي الكورنيش ومجلس التعاون، إلى جانب إنشاء تقاطع جديد بإشارات ضوئية بشارع مجلس التعاون، بالإضافة إلى توفير مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية.
وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين متوازيتين، تتضمن الأولى تطوير الطرق الداخلية المحيطة بحي قطر للبترول بينما تتضمن المرحلة الثانية تطوير شارع الكورنيش وشارع مجلس التعاون، إلى جانب تحسين الطرق الخارجية المؤدية من وإلى الحي.
وفي هذا السياق أكدت المهندسة موزة السويدي، بإدارة مشروعات الطرق في /أشغال/، أن المشروع يأتي ضمن جهود الهيئة لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، مشيرة إلى أن مشروع تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي سيعمل على تعزيز كفاءة الشوارع الداخلية المؤدية من وإلى حي قطر للبترول، والشوارع الخارجية التي تتصل مباشرة بالطرق الرئيسية وهي شارع الكورنيش وشارع مجلس التعاون وجزء من شارع عمر المختار.
وأوضحت المهندسة السويدي أهمية المشروع نظرا لموقعه في واحدة من أهم مناطق الدوحة حيث يضم المنطقة الدبلوماسية ويستقطب العديد من الشركات الكبيرة العالمية والمحلية، فضلا عن تسهيله الوصول إلى حي قطر للبترول وهو من أكبر المشاريع العقارية في الدولة ويمثل مركزا هاما للمال والأعمال.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأشغال العامة، وضعت خطة لإدارة حركة المرور أثناء تنفيذ التحويلات المرورية حتى تقلل إلى أبعد حد ممكن من تأثير أعمال الإنشاء والتطوير بالمنطقة على مستخدمي الطرق .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.